موقع 24:
2024-07-02@09:24:38 GMT

واشنطن: 9 أمريكيين مفقودين بعد هجوم حماس

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

واشنطن: 9 أمريكيين مفقودين بعد هجوم حماس

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن 9 أمريكيين ما زالوا مفقودين بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، مشيراً إلى أن بلاده لا تزال ملتزمة بـ "المفاوضات الجارية" لإطلاق سراح الرهائن الذين يعتقد أن حماس تحتجزهم في غزة.

وأضاف سوليفان لمحطة (إيه بي سي نيوز): "هناك مفاوضات جارية تشمل الإسرائيليين والقطريين، ونحن، الولايات المتحدة، نشارك بنشاط في هذا أيضاً، لأننا نريد التأكد من أننا نعيد إلى الوطن هؤلاء الأمريكيين الذين احتجزوا كرهائن وكذلك جميع الرهائن الآخرين".

وأضاف: "نحن نعرف عدد المفقودين وهذا هو الرقم الذي قدمه الإسرائيليون.. لكننا لا نعرف كم من هؤلاء لا يزالون على قيد الحياة"، وتابع: "فيما يتعلق بالأمريكيين، هناك تسعة مواطنين أمريكيين مفقودين بالإضافة إلى ممثل دائم قانوني مفقود ، حامل البطاقة الخضراء".

بسبب مستشفى الشفاء.. #حماس تعلق مفاوضات الرهائن مع #إسرائيل #غزةhttps://t.co/1Lujx250ix

— 24.ae (@20fourMedia) November 12, 2023

في وقت سابق، الأحد، قال مسؤول فلسطيني مطلع على محادثات الرهائن في غزة، إن حركة حماس علقت، الأحد، المفاوضات بشأن الرهائن بسبب ما تقوم به إسرائيل تجاه مستشفى الشفاء.

ويتعرض المستشفى لإطلاق نار كثيف مع اقتراب القوات الإسرائيلية منه.

وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفى غطاء لأحد مراكزها للقيادة، من دون تقديم دليل على ذلك في حين تنفي حماس هذه الاتهامات.

وشنت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، خلفت حتى الآن أكثر من 11 ألف قتيل و28 جريح، في رد على هجوم مباغت لحماس أسفر عن حوالي 1400 قتيل و5 آلاف جريح.

وقالت حماس إنها "أسرت" أكثر من مئتي شخص من جنوب إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية

شهدت عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، واشنطن، موجة عنف دامية خلال 12 ساعة فقط، حيث استجابت شرطة المدينة إلى 6 حوادث إطلاق نار وحادث طعن واحد، وأسفرت هذه الموجة عن مقتل رجلين وإصابة آخرين، حسب ما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

موجة عنف دامية في أمريكا

وفي غضون ساعات قليلة، تلقّت شرطة واشنطن بلاغين منفصلين عن إطلاق النار، ما أدى إلى مقتل شخصين، وفي غضون ثلاث ساعات فقط، بدءًا من الساعة 11 مساءً، شهدت العاصمة الأمريكية أربع حوادث عنف خطيرة، بما في ذلك طعنات وإطلاق نار.

وفي الساعة 11:18 مساءً، تلقت الشرطة بلاغًا عن إطلاق نار في كتلة 2800 من طريق بوميروي SE، وعند وصولهم إلى الموقع، عثروا على رجل مصاب لكنه على قيد الحياة، ونُقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفي غضون نصف ساعة تقريبًا، تلقت الشرطة مكالمة من رجل تفيد بوقوع إطلاق نار في تقاطع شارعي «28 و R SE»، وتحركت الشرطة للبلاغ وأكدت أنه الرجل مصاب ونقل إلى المستشفى.

عيد الاستقلال

وبعد 5 دقائق فقط من الحادث، دخل رجل إلى محطة إطفاء في مبنى من شارع بنسلفانيا؛ لطلب العلاج من إصابات طلقات نارية، ونُقل هو الأخر إلى المستشفى، وفي غضون 12 ساعة مزدحمة بالأحداث الدامية، تلقى رجال الشرطة بلاغًا عن طعن امرأة في الساعة 1:42 صباحًا، ووفقًا للشرطة، لم تكن إصاباتها مهددة للحياة.

جاءت هذه موجة العنف قبل أيام قليلة من عيد الاستقلال، والذي أصبح في السنوات الأخيرة مرتبطًا بزيادة العنف في العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد، ففي العام الماضي، قتل خمسة أشخاص بالرصاص في أحداث منفصلة خلال يومي 4 و 5 يوليو، كما أسفر إطلاق نار آخر خلال احتفالات عيد الاستقلال عن إصابة 9 آخرين.

مقالات مشابهة

  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • نتنياهو: لن ننهي الحرب في غزة حتى نحقق كل أهدافنا
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة