وأوضحت المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية المهندسة وفاء العريقي أن المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية بمشاركة العديد من القطاعات والجهات العاملة في مجال التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية، العامة والخاصة يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي في اليمن ومناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات في هذا المجال كما يوفر المؤتمر فرصة للباحثين والخبراء والمختصين والممارسين لمشاركة أعمالهم وخبراتهم حول التحول الرقمي.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور تتضمن الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والشمول المالي والوعي المجتمعي في التحول الرقمي والشمول المالي لتحقيق التنمية المستدامة والبنية التحتية المرتبطة بالتحول الرقمي والخدمات المالية والاستثمار في مجال التحول الرقمي والشمول المالي والتشريعات والقوانين واللوائح المنظمة للخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

ولفتت إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر يهدف إلى توفير منصة للشركات والجهات العاملة في قطاع التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية للتواصل مع الشركات الأخرى والجهات الحكومية والمؤسسات المالية والمستثمرين وعرض منتجاتها وخدماتها التي تقدمها للجمهور المستهدف ومناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال التحول الرقمي.

وذكرت العريقي الى انه سيتم بالتزامن مع المؤتمر اطلاق المعرض الافتراضي الرقمي الأول في اليمن والذي يستمر لمدة ٦٠ يوما بهدف تسليط الضوء على أهمية التحول الرقمي في اليمن وتوفير منصة للتواصل والتعاون بين مختلف الجهات والأفراد المهتمين بالوصول لخدمات وتقنيات التحول الرقمي وزيادة الوعي المجتمعي بالخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات المشاركة مما يؤدي إلى زيادة الطلب على هذه الخدمات زيادة المبيعات وتوسيع الحصة السوقية من خلال تقديم عروض وخصومات حصرية للجمهور.

ونوهت الى ان المعرض يعد فرصة لتلاقي الأفكار وتبادل المعلومات والخبرات مع أكبر الشركات والبنوك والجهات ذات الاختصاص وتعريف بواقع الخدمات الالكترونية والأعمال التجارية الالكترونية والشمول المالي في اليمن، وعقد الصفقات وإنشاء الشراكات الذكية وتسويق الخدمات الالكترونية.

ودعت كافة الشركات والجهات العاملة في قطاعات التكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية للمشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر الثاني للتحول الرقمي والمعرض الافتراضي الرقمي الأول في اليمن 1445هـ – 2023م

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: والشمول المالی التحول الرقمی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة

 

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلِّها الحافل بالتميز والريادة العالمية، حصدت هيئة كهرباء ومياه “جائزة التميز العالمية في التحول الرقمي” ضمن جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية لعام 2024 التي تقدمها مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة، وذلك عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة. وتعكس الجائزة، التي فازت بها الهيئة بعد عملية مراجعة شاملة أجرتها “مؤسسة كامبريدج آي إف إيه”، تميّز الهيئة في استخدام أحدث التقنيات الرقمية في عمليات التدقيق الداخلي.
تسلَّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجائزة في المقر الرئيسي للهيئة، بحضور أحمد عبيد الطاير، نائب الرئيس للتدقيق الداخلي، وفريق عمل إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة.
وأكد معالي سعيد محمد الطاير أن تكريم هيئة كهرباء ومياه دبي بهذه الجائزة يعكس التزام الهيئة الراسخ بمبادئ الشفافية والمساءلة والاستدامة واستخدامها أحدث التقنيات الرقمية المتطورة وأفضل الممارسات العالمية في عمليات التدقيق الداخلي الذي تعتبره الهيئة أحد الخطوط الدفاعية الثلاث التي تتبناها في سياستها الخاصة بالحماية، فيما تمثل الإدارة والإشراف خط الدفاع الأول؛ والمخاطر والمطابقة والجوانب القانونية والحوكمة خط الدفاع الثاني.
وقال معالي الطاير: “انطلاقاً من التزامنا برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، نحرص على تطبيق أفضل معايير الشفافية في جميع مجالات عملنا، وذلك في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل تشمل جميع الأنشطة والعمليات. وتمثّل هذه الجائزة من “مؤسسة كامبريدج آي إف إيه” تقديراً لجهود الهيئة والتزام جميع العاملين فيها بأعلى معايير التميز وحرصنا الدائم على توظيف الممارسات المبتكرة التي من شأنها دفع عجلة النمو المستدام وتعزيز القيمة المقدمة لجميع المعنيين على المدى الطويل.”
وقال أحمد عبيد الطاير: “نعمل في إدارة التدقيق الداخلي في إطار توجيهات معالي سعيد محمد الطاير في أن تصبح هيئة كهرباء ومياه دبي نموذجاً عالمياً يحتذى للتميز في مختلف المجالات. وتؤكد هذه الجائزة التزامنا الراسخ تجاه الهيئة من خلال تبني التحول الرقمي ودفع عجلة الابتكار والاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة لتواصل إدارة التدقيق الداخلي دورها في دعم مسيرة تميز الهيئة في مختلف المجالات، لا سيما التحول الرقمي.”
تعد إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة وحدة مستقلة تتبنى أفضل معايير وممارسات التدقيق بما في ذلك الإطار المهني الدولي لممارسة التدقيق الداخلي (IPPF) الصادر عن معهد المدققين الداخليين (IIA). وتعمل الإدارة بموجب ميثاق معتمد، وتجري مراجعات لضمان القيمة المضافة وفعالية وكفاءة الضوابط الداخلية وعمليات وأنظمة إدارة المخاطر والحوكمة في الهيئة والشركات التابعة لها من خلال عملية تدقيق قائمة على خطة مخاطر يجري تطويرها بشكل دوري.


مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟