عُقد اجتماع نادي الشعر الأول بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بجامعة عين شمس، بحضور طلاب برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها (نظام الساعات المعتمدة) من جميع المستويات الدراسية، وإيناس الإبراشي، وهدى قاسم، ومنسقة الأنشطة الطلابية بالقسم رنا الخولي.

حضر اللقاء أكثر من ٤٠ طالب من مختلف الفرق، حيث عرضت الدكتورة سيلفيا قصيدة في شكل ورقي ومصور لإميلي ديكنسون بعنوان أنا لا ٱحد.

I am nobody، ودارت مناقشة مستفيضة بين الحضور عن أبعاد القصيدة وتأثيراتها النفسية والاجتماعية على الفئة العمرية التى ينتمي إليها الطلبة، كما قام الطلبة بتبادل الخبرات والأفكار  في هذا الموضوع. 

امتد اللقاء لمدة ساعتين وأعرب الحضور عن مدى استفادتهم واستمتاعهم بملتقى أكاديمي مختلف أدى إلى عصف ذهنى أثرى العقل والقلب معا.

ويهدف النادي إلى تمكين الطلاب من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة في جو مريح، بعيدا عن المناهج الرسمية والامتحانات والضغوط الدراسية، من خلال مناقشة كتب عن الشعر قديمة ومعاصرة، تسهم في تنمية وعيهم الثقافي وتربط بينها وبين الواقع الذى يعيشونه وتساعدهم في حياتهم العملية. 

كما يسهم أيضا في إغناء رصيدهم اللغوي ومهارات التواصل لديهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اداب عين شمس الساعات المعتمدة الأنشطة الطلابية برنامج اللغة الإنجليزية الإنجليزية

إقرأ أيضاً:

هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن ورقة الأسئلة المتداولة قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، ليس لها علاقة بالامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان اليوم.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل من قبل إحدى الجهات السيادية محذرًا الطلاب من الوقوع في فخ جروبات الغش الوهمية. 

وأضاف أنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان  باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة، خلال قيامه بممارسة الغش الإلكتروني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 


وأدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية.


وحول مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية، عدد الأسئلة 34 سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 3، وعدد الدرجات 50 درجة. ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • حل امتحان اللغة الإنجليزية الورقة الثانية توجيهي 2024 أدبي
  • فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • هل تم تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة؟
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • إجابات امتحان اللغة الإنجليزية توجيهي 2024 الورقة الأولى الأدبي والعلمي