أصدرت محكمة جنايات القاهرة، قرارا يتأجيل محاكمة شاب بتهمة إصابة طالب بعاهة مستديمة لجلسة 19 نوفمبر.

 

ضبط 281 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية ضبط 69264 سيارة مخالفة لعدم تركيب ملصق إلكتروني

 

بداية الواقعة بعدما عقر المجني عليه، كلب "شرس"، أطلقه المتهم فى مشاجرة مع جيرانه فى منطقة الأميرية، ما تسبب فى إصابة شخص كان يمر فى المكان بالصدفة.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى جهات التحقيق، بلاغا بنشوب مشاجرة فى أحد الشوارع بمنطقة الأميرية مما تسبب فى إصابة شخصين أحدهما فى حالة خطرة، انتقلت النيابة العامة لمكان الواقعة وتبين من التحقيقات نشوب مشاجرة بين طرفين قام أحدهما باستخدام "كلب شرس" على الطرف الثانى لترهيبه لكن "الكلب" عقر شخصين أحدهما المجنى عليه كان يسير بالصدفة في المكان وقت المشاجرة مما أدى لإصابته، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، وتم القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة التى قررت إحالته لمحكمة الجنايات.

 

النيابة تحيل 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة في واقعة “حفل المنصورية”

 

أصدرت النيابة العامة بيان بشان الواقع المعروفه اعلاميا بحفل المنصوريه حيث كانت النيابة العامة قد تلقت محضرَ الشرطة المؤرخ في ٢٧/ ١٠/ ٢٠٢٣، من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفلٍ صاخبٍ بفيلا كائنة بطريق المنصورية بالجيزة، تخلله شجارٌ دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجاتٍ وعصي، وما إن تدخل الأهالي لفضه، حتى اتسعت دائرته؛ حيث اعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عددٍ منهم. فأمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة، واستجوبت منظمي الحفل والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه. 

 

وإذ شاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة -على إثر ارتكابها- عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ تبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطفٍ واغتصابٍ وسرقةٍ بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ بل إنَّ ثمة من قُتل، وذلك على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سلفًا.

 

وباستجوابهم أنكر كل منهم ما نُسب إليه من اتهام، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها، على نحوٍ تناقلته وسائل التواصل المختلفة، وحين علموا بكذبها، حذفوها. هذا وقد انتهت النيابة العامة إلى تقديم ثلاثتهم إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محكمة محاكمة الاميرية مشاجرة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم

أمرت النيابة العامة بأكتوبر بحبس مراهقين مزقوا جسد صديقهم بسبب لعب الكرة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

كان العميد محمد أمين، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، قد تلقى إشارة من مستشفى 6 أكتوبر المركزي، تفيد وصول طفل يدعى " م.ك" 15 سنة مصاب بطعنات وجروح بمختلف أنحاء الجسد.

وبالانتقال والفحص تبين أثناء قيام المجني عليه بلعب كرة القدم مع أصدقائه نشبت بينهم مشاجرة، وتعدوا عليه باسلحة بيضاء، ثم فروا هاربين.

وبإخطار اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية للقبض على المتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات، وبعمل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم
  • تجديد حبس مدمن فى اتهامه بقتل شقيقه وإصابة آخر بمدينة نصر
  • إصابة شخصين فى حادث إنقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية في الفيوم
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • إصابة شخصين في مشاجرة بسبب أولوية المرور بالطريق العام في جهينة
  • طالب يحرق زميله بالبنزين إثر خلافات بينهما في قنا
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا