بوابة الفجر:
2024-07-05@13:33:15 GMT

وكيل تعليم الفيوم تشارك في ندوة "صوتك مستقبلك"

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تحت رعاية وتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ومتابعة وحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

 

تعليم الفيوم 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (إدارة أبشواي التعليمية)، بالتعاون مع مركز النيل للاعلام بالفيوم ندوة بعنوان انزل شارك.

. صوتك مستقبلك، مع العاملين بالإدارة  بمدرسة بنات ابشواي الابتدائية، لرفع الوعي بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الرئاسية وتصحيح المفاهيم حول حق الممارسة في المشاركة السياسة.

 

وتم تنظيم الندوة، بحضور دكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم والأستاذة ريحاب عريق وكيل المديرية، والأستاذ خالد رئيس مجلس مدينة أبشواي، والأستاذ هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتور حسين العشيري مدير إدارة أبشواي التعليمية، والدكتور أحمد رياض سيف النصر وكيل الإدارة، والمستشار أسامة العطفي، والأستاذة حنان حمدى مدير برامج مركز النيل للاعلام.

 

بدأت الندوة بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت أحد معلمي المدرسة.

 

أكدت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة عن سعادتها بالمشاركة بالندوة ولقاء الحضور من العاملين بإدارة أبشواي التعليمية، والمعلمين ومديري المدارس، وعلى أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابية وتصحيح المفاهيم حول حق الممارسة في المشاركة السياسة، وعدم الانصياع لمروجي الاشاعات الذي يحاولون هز الثقة لدى المواطن بأهمية دوره خلال هذه المشاركة الوطنية.

 

كما أكدت دكتورة أماني قرني على ضرورة أن يقدر كل مواطن على أرض مصر أنه جندي في مكانة يدافع عن أرض هذا الوطن الغالي، مصر الحبيبة، وأن المسئولية الوطنية تجاه الوطن تحتم على كل فرد داخل مصر أو خارجها، أن يشارك في التصويت الانتخابي لتعزيز المشاركة الوطنية والديمقراطية لبناء الوطن.

 

كما تم التأكيد على ضرورة النزول إلى صناديق الاقتراع إستكمالا لمسيرة التنمية والإستقرار والأمن والامان خلال الفترة الحالية.

 

وتهدف الندوة إلى المساهمة في زيادة وعى المواطنين بأهمية المشاركة وزيادة نسبة التصويت من خلال رفع الوعى بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية والانتخابي، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول حق الممارسة في المشاركة السياسية.

 

وفى نهاية الندوة تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على الندوات بإدارة أبشواي التعليمية، ومركز النيل للاعلام بالفيوم، وذلك للجهد المميز فى الندوة.

 

 

 

 

وكيل تعليم الفيوم تتفقد بعض مدارس المحافظة ومعرض التربية الفنية (صور) IMG-20231112-WA0328 IMG-20231112-WA0327 IMG-20231112-WA0326 IMG-20231112-WA0325 IMG-20231112-WA0324 IMG-20231112-WA0323 IMG-20231112-WA0045 IMG-20231112-WA0044 IMG-20231112-WA0043 IMG-20231112-WA0042 IMG-20231112-WA0041

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تعليم الفيوم ندوة صوتك مستقبلك انزل شارك تنمية الوعى التربیة والتعلیم أمانی قرنی IMG 20231112

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية

نظمت مؤسسة شيخة آل ثاني للأطفال المحرومين "ستوك"، ندوة تحت شعار نداء السلام لمناقشة القضية الفلسطينية والاعتداء الصهيوني على غزة خلال الفترة الماضية. ‏

كان ضيفا الندوة الإعلامي أحمد المسلماني في حضور الشيخة شيخة آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد كبير من الحضور الذين دخلوا في نقاش حول تاريخ الاعتداء الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

حضر الندوة عدد كبير من الضيوف لمناقشة القضية مع شيخة آل ثاني والمسلماني وفي مقدمتهم إسلام إبراهيم العضو المنتدب في مؤسسة ساتوك والفنان عبد الرحمن شرف والممثل الدكتور أحمد فريد.

‏بدأت الندوة بترحاب شيخة آل ثاني بالحضور في الندوة وأيضا بالإعلامي الكبير أحمد المسلماني الذي كان ضيفا سخيا في هذه الندوة لما يملكه من معلومات تم سردها للحضور والنقاش معهم. ‏

المسلماني يتحدث عن تاريخ اليهود في الإعتداء السافر

تحدث أحمد المسلماني حول تاريخ اليهود واعتداءهم السافر على الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الماضية وقتل الأطفال الأبرياء في غزة والاعتداء على المواطنين العزل الفترة الماضية.

وتحدثت شيخة آل اني عن القضية الفلسطينية والتاريخ اليهودي وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية منذ فترة كبيرة والقوانين التي بدأت تسنها إسرائيل مثل قانون ملكية الغير والقانون العسكري لمحاكمة الفلسطينيين بالإضافة إلى قانون التهجير للفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على الأرض الفلسطينية من خلال المستوطنين اليهود وأيضا قانون استخدام مياه الأمطار وحرمان الفلسطينيين منها وبعض القوانين الأخرى التي استخدمها الكيان الصهيوني لحرمان المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأرض من حقوقهم.

ودار نقاش كبير بين المسلماني وشيخة آل ثاني مع الحضور حول مستقبل القضية الفلسطينية ودور العالم الذي لم يكن هناك مواقف حاسمه نجو الاعتداء علي الفلسطينين. ‏

وفي نهاية الندوة تمنت شيخة آل ثاني والمسلماني والحضور أن تزول غمة الاعتداء الصهيوني على غزة وعودة الفلسطينين لبيوتهم وانتصار الحق لأصحاب الأرض.

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها كاملة
  • وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت مولودتها أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها الكاملة
  • "الفجر" ترصد فرحة طلاب الثانوية العامة من سهولة امتحان الإنجليزي بالدقهلية