زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن حركة حماس رفضت عرضا إسرائيليا بتزويد مستشفى الشفاء الطبي بالوقود.

وقال نتنياهو في تصريحات لشبكة "إن بي سي" الأمريكية: "في الواقع الليلة الماضية عرضنا منحهم ما يكفي من الوقود لتشغيل المستشفى وتشغيل الحضانات وما إلى ذلك لأننا (ليس لدينا) معركة مع المرضى أو المدنيين على الإطلاق".



ولم تعلق "حماس" على هذه المزاعم بعد، لكن حكومة الاحتلال كررت مرارا رفضها إدخال الوقود إلى قطاع غزة، وتحديدا المشافي رغم كل النداءات التي أطلقتها وزراة الصحة والتحذيرات من كارثة صحية جراء نقص الوقود المشغل لمولدات الكهرباء.


وتوفي في مستشفى الشفاء جراء نقص الوقود والإمكانيات، ثلاثة مرضى على الأقل في الساعات الـ48 الماضية.

ولم تتوقف غارات الاحتلال الإسرائيلي على محيط المستشفى، علما بأن بعض الصواريخ الإسرائيلية ضربت أقساما في المشفى وأخرجتها عن العمل.

ودائما ما تنفي "حماس" الاتهامات الإسرائيلية بأنها تستخدم مستشفى الشفاء كمخبأ لقياداتها، وتستغله لحفر أنفاق تحته لتسيير عملياتها ضد الاحتلال.

يشار إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت منذ السبت عن عدم قدرتها على إحصاء الشهداء الجدد، لتتوقف أحدث إحصائية عند 11078 شهيدا، جلهم من النساء والأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو حماس الشفاء حماس نتنياهو الشفاء سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو سيعقد اليوم مشاورات مع الأجهزة الأمنية لبحث التطورات

أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات أمنية خلال اليوم مع كافة الأجهزة الأمنية ومجلس الأمن القومي لبحث التطورات والخطوات المقبلة.

فتح: نتنياهو يراوغ بالمفاوضات وهناك مخطط لفصل الضفة عن قطاع غزة اعلام اسرائيلي: طلب نتنياهو بمنع عودة المسلحين لشمال غزة قد يعرقل المفاوضات

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن نتنياهو أعطى الضوء الأخضر منذ بداية الحرب لاغتيال قادة حماس.

يأتي ذلك، بعدما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم بأن القوات الإسرائيلية استهدفت محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، بغارة جوية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن محمد الضيف أصيب بالقصف، وفق تقديرات الجيش الإسرائيلي.

واستشهدالقائد العسكري في حماس رافع سلامة، خلال الهجوم على منطقة المواصي في خان يونس، جنوبي قطاع  غزة.

 

قالت رويترز نقلا عن مسئول في "حماس"، إن هجوم الاحتلال على المواصي في خان يونس، يعد تصعيدا خطيرا، إذ إن شهداء المجزرة من المدنيين.

وأضاف المسئول في حماس ونقلت عنه "رويترز"، أن هجوم خان يونس أظهر عدم رغبة إسرائيل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن الهدف الآخر من وراء الهجوم على منطقة المواصي في خان يونس هو القائد العسكري في حماس رافع سلامة.

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحدى العالم وتعرقل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن إسرائيل تتحدى العالم أجمع وتعرقل أية مفاوضات من أجل عدم الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. 

وأضاف الثوابتة - في تصريح خاص لقناة (روسيا اليوم)، اليوم السبت أن حكومة الاحتلال تعرقل أي مفاوضات فيما يتعلق بإنهاء حرب الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين ووقف المجاز بقطاع غزة. 

وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي والمنظات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف العداون الغاشم ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وأدان الثوابتة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 قتيل وجريح، محملا واشنطن مسؤولية ما يحدث في غزة. 

من جانبه، أكد القيادي بحركة فتح منير الجاغوب، أن قطاع غزة هو أكبر كثافة سكانية في العالم الآن بشكل عام ومواصي خان يونس هي أكبر كثافة سكانية في قطاع غزة وقصفها يعني سقوط مئات الشهداء.

وقال الجاغوب - في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - "إن الاحتلال الإسرائيلي قال للمواطنين الفلسطينيين إن منطقة المواصي هي منطقة آمنة فانتقل أغلب الفلسطينيين إلى هناك ليتفاجئوا بقصف عنيف بالصواريخ باتجاه خيامهم ما أودى بحياة مئات المواطنين".

وأضاف القيادي أن وجود أحد المطلوبين لدى قوات الاحتلال في هذه المنطقة لا يعطيهم الحق في قتل وإراقة دماء مئات الفلسطينيين المدنيين العزل من أجل شخص واحد فهذا شيء خارج عن العرف والقانون وأخلاق الحروب والمواجهات فمهما كانت الحجج الإسرائيلية هي بالتأكيد جرائم حرب ترتكب ضد مدنيين عزل.

وتابع أن تواجد قادة حركة حماس وسط المدنيين هي ذريعة يتخذها الاحتلال لينفذ مخطط القضاء على أكبر عدد من الفلسطينيين المدنيين وترويعهم والقضاء على الحياة المدنية بذريعة قتل وملاحقة قادة حماس.

وأوضح الجاغوب أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هدفه الأساسي إعادة احتلال قطاع غزة وهو بعيد عن الأهداف المعلنة التي تروج لها إسرائيل ، والغارات الإسرائيلية هدفها المعلن هو القضاء على قادة حركة حماس لكن الأهداف الأخرى أيضا هى إعادة السيطرة بشكل كلي على قطاع غزة.

وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت اليوم السبت استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة أكثر من 100 آخرين، في عدة غارات متتالية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة التي تعج بمئات آلاف من النازحين.

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو يزعم عقده محادثات أمنية مع كبار المسؤولين عقب هجوم «المواصي»
  • الاحتلال يزعم إصابة محمد الضيف في هجوم المواصي بخان يونس
  • بيان من مكتب نتنياهو بشأن تصفية كبار مسؤولي حماس
  • نتنياهو سيعقد اليوم مشاورات مع الأجهزة الأمنية لبحث التطورات
  • لا صفقة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال نائب قائد كتيبة الشجاعية في غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة
  • بعد عودته من قطر.. رئيس الموساد يدعو لمواصلة الضغط العسكري وفق خطة نتنياهو
  • نتنياهو: لا نقبل مطالب حماس
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات الصفقة