بوابة الوفد:
2024-07-03@02:46:25 GMT

3 مؤسسات تُنظم قافلة بيطرية مجانية بـ 5 قري فى قنا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد، تنظيم مديرية الطب البيطرى قوافل علاجية بيطرية إرشادية بمراكز نجع حمادى وقفط وقوص والوقف وقنا ، في الفترة من 12 إلي 16 نوفمبر الجارى. 

وأكد المحافظ، أن القوافل  بالتعاون مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم ، و معهد بحوث صحة الحيوان ، و صندوق التأمين على الماشية وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

 

ونوه المحافظ،، أنه تم تنظيم القافلة الأولى اليوم بقرية هو بمركز نجع حمادى ، ومن المقرر تنظيم قافلة غدا الإثنين بقرية البراهمة بمركز فقط ، و يوم الثلاثاء بقرية حجازة بمركز قوص ، ويوم الأربعاء بقرية المراشدة بمركز الوقف ، ويوم الخميس بقرية الجبلاو بمركز قنا

وأشار الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطرى أن هذه القوافل ستقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين في القرى المستهدفة بمحافظة قنا ، بالإضافة إلى عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات. 

وأضاف أن المديرية تحرص على التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمعاهد البحثية للتوسع في تنظيم القوافل البيطرية لخدمة أهالينا في القرى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسات قافلة بيطرية مجانية قري قنا

إقرأ أيضاً:

رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت كنيسة مار جرجس، بقرية الأبطال، فعاليات مهرجان الفرح، برعاية الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك.

جاء ذلك بمشاركة الأب أندراوس فوزي، راعي الكنيسة، حيث جاء شعار المهرجان، انطلاقًا من الآية الكتابية القائلة: "اِفْرَحُوا فِي الرَّبِّ كُلَّ حِينٍ، وَأَقُولُ أَيْضًا: افْرَحُوا." (في 4: 4).

تضمن المهرجان الترانيم الروحية، والمسابقات المختلفة، والألعاب الترفيهية، كما تم تكريم إحدى خادمات الكنيسة، التي تخرجت في كلية التربية، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين في فعاليات المهرجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب موتوسيكل بمركز أبوتيج فى أسيوط