طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة على غزة

شنت طائرات الاحتلال، غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، الأحد، في اليوم السابع والثلاثين للعدوان على القطاع، الذي استهدف المدنيين والمدارس والمستشفيات والنازحين.

اقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل جديدة حول صفقة المحتجزين في غزة

وأصيب عدد من الفلسطينيين بغاراة عنيفة لطيران الاحتلال على حي الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بالتزامن مع شن غارات على مناطق متفرقة من القطاع.

وأعلن لاحقا عن استشهاد 19 فلسطينيا إثر غارة على منزل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

من جهته قال مدير مستشفيات قطاع غزة محمد زقوت، إن كوادره الصحية باتت غير قادرة على إحصاء الشهداء والجرحى لتعذر الوصول إليهم.

وأضاف زقوت، أن الاحتلال استهدف محيط المستشفى الإندونيسي ومستشفى مهدي للولادة، مؤكدا أنهم قدموا طلبات لدفن الجثامين، لكن يتم استهداف كل من يتحرك في ساحة المستشفى.

وكرر مدير مستشفيات القطاع مطالبته بإدخال الوقود إلى قطاع غزة بسرعة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية واستهداف من المستشفيات بسلسلة من الغارات، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

كما يواصل الاحتلال ارتكابه المجازر بحق الفلسطينيين واستهداف المستشفيات التي تؤوي ساحاته آلاف النازحين، إضافة إلى المئات من الجرحى.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب الصحة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت النصيرات وغزة
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق بالجنوب اللبناني الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق لبنانية
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على مناطق المحمودية ووادي برغز ومجرى الليطاني
  • غارات عنيفة... الجنوب والبقاع تحت القصف الإسرائيليّ و3 شهداء في الكفور