قال آفي ديختر، وزير الزراعة الإسرائيلي، الأحد في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الإخبارية 12 ما يحدث في غزة من عملية نزوح للسكان إلى جنوب القطاع بأنه "نكبة غزة" تعقيبا على صور سكان غزة وهم يغادرون إلى الجنوب.

اعلان

وأعلن الجيش الاسرائيلي السبت أن حوالي 200 ألف شخص نزحوا من شمال قطاع غزة الى الجنوب خلال 3 أيام، فيما يستمر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري دانيال هاغاري في تصريح متلفز "حوالي 200 ألف شخص غادروا الشمال في الأيام الثلاثة الماضية وانتقلوا إلى الجنوب".

ووفقا لبيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) السبت، يقدر عدد النازحين الفلسطيين

بنحو 30 ألف شخص من المناطق الواقعة شمال وادي غزة متجهين جنوبا.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الجمعة، إن عدد النازحين في غزة يقترب من 1.6 مليون شخص، يعيش حوالي 748,000 منهم في 151 منشأة تابعة لها في أنحاء القطاع، بما في ذلك 588,000 في ملاجئ الوكالة في جنوب غزة.

وسار النازحون مشيا على الأقدام أو على متن عربات بدائية عبر الممر الذي أعلنه الجيش الإسرائيلي على طول طريق صلاح الدين ، الجمعة.

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية عن مقتل 66 نازحًا وإصابة مالا يقل 558 في ملاجئ الأونروا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائنشاهد: مع استمرار المعارك.. الفلسطينيون يواصلون النزوح من شمال قطاع غزة إلى جنوبهتغريبة القرن ال 21.. شاهد رحلة النزوح القاسية عبر الممر الوحيد من شمال غزة إلى جنوب القطاع

قُتل أكثر من 11078 فلسطينيا بينهم أكثر من 4506 طفلا في القصف الإسرائيلي على غزّة، حسب وزارة الصحّة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة. وبعد خمسة أسابيع من اندلاع الحرب، لم تحدّث الوزارة حصيلة القتلى السبت، في ظل الصعوبات التي تواجه المستشفيات.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 750 صحافياً يوقعون على رسالة احتجاج على تغطية وسائل إعلام عالمية للأحداث في غزة فيديو: في مشاهد تدمى لها القلوب.. أهل غزة يقيمون صلاة الجنازة على ضحايا القصف الإسرائيلي شاهد: مزدوجو الجنسية وألم الانتظار عند معبر رفح الحدودي أملا في الخروج من غزة الشرق الأوسط إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة السياسة الإسرائيلية نزوح اعلانالاكثر قراءة تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع تدمير جسر رئيسي في الخرطوم والجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يعرض الآن Next شاهد: روسيا تجلي 60 مواطنًا من قطاع غزة عبر معبر رفح يعرض الآن Next على خلفية حرب غزة.. مسيرة في باريس ضد معاداة السامية يعرض الآن Next صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next اليمين الإسباني يتظاهر ضد سانشيز والعفو عن الانفصاليين الكاتالونيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط قصف رفح - معبر رفح الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل جرائم حرب قطاع غزة السياسة الإسرائيلية نزوح غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا حركة حماس قطاع غزة الشرق الأوسط قصف رفح معبر رفح الضفة الغربية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى فرنسا یعرض الآن Next قطاع غزة ألف شخص

إقرأ أيضاً:

الزراعة: جمع وتدوير أكثر من 848 ألف طن قش أرز حتى الآن

القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، أن نسبة ما تم حصاده حتى الآن من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز في 6 محافظات، تجاوزت 65%، من المساحات المنزرعة بالحصول هذا العام، حيث تم الانتهاء حتى الآن من جمع وتدوير أكثر من 848 ألف طن من قش الأرز، بعد حصاد هذه المساحات.

كان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد تلقى تقريرا من الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بالوزارة، حول موقف منظومة تجميع وتدوير قش الأرز، بمحافظات: القليوبية، البحيرة، الغربية، الشرقية، الدقهلية، وكفر الشيخ، والتي تتم بالتنسيق بين وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية، للحد نوبات تلوث الهواء، وظاهرة السحابة السوداء، والحفاظ على البيئة.

وقال رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إنه في إطار جهود توعية المزارعين بأهمية تدوير قش الأرز، وفوائده في الحفاظ على البيئة وتحقيق العوائد الإقتصادية، تم تنظيم 1409 ندوات إرشادية من بينها 41 ندوة بمحافظة القليوبية، و202 ندوة بمحافظة الغربية، و215 ندوة بمحافظة البحيرة، و617 ندوة بمحافظة الشرقية، و251 ندوة بمحافظة الدقهلية، فضلا عن 83 ندوة بمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف أن تلك الندوات لاقت نجاحا كبيرا واهتماما كبيرا من المزارعين المستفيدين، وتحقق المرجو منها حتى الآن، حيث بلغ إجمالي ما تم كبسه حتى الآن من قش الأرز بعد حصاد بعض المساحات المنزرعة، أكثر من 848 ألف طن، حيث جاءت محافظة الدقهلية في الصدارة بإجمالي كمية تزيد على 420 ألف طن، تليها محافظة كفر الشيخ بكمية تجاوزت 200 ألف طن، ثم محافظة البحيرة بواقع 124 ألف طن، ثم محافظة الشرقية بكمية حوالي 83 ألف طن، وجاءت محافظة الغربية في المركز الخامس بحوالي 19 ألف طن، وأخيرا محافظة القليوبية حوالي 920 طن حتى الآن.

وأوضح عزوز أن إجمالي ما تم فرمه بلغ حوالي 357 ألف طن، من بينها 1540 طنا بمحافظة القليوبية، و8945 طنا بمحافظة الغربية، و51614 طنا بمحافظة البحيرة، و39340 طنا بمحافظة الشرقية، و171550 طنا بمحافظة الدقهلية، و84486 طنا بمحافظة كفر الشيخ، بينما بلغ إجمالي ما تم تشوينه حوالي 444 ألف طن من بينها 3040 طنا بالقليوبية، و15343 طنا بمحافظة الغربية، و56426 طنا بمحافظة البحيرة، و111372 طنا بمحافظة الشرقية، و94150 طنا بمحافظة الدقهلية، و162685 طنا بمحافظة كفر الشيخ.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إلى أنه تم أيضا عمل كومات أسمدة عضوية ناتجة عن إعادة تدوير قش الأرز، بلغت حتى الآن أكثر من 4 آلاف طن.

وأكد استمرار وزارة الزراعة، بالتنسيق مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية، في جهود المتابعة الميدانية المستمرة، من خلال مهندسي الادارة المركزية للإرشاد الزراعي، والمرور علي مراكز التجميع والمراكز الإرشادية وحقول الأرز بمحافظات منظومة جمع وتدوير قش الأرز، ومتابعة عمليات الحصاد، وعقد الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بعدم حرقه والاتجاه إلى تجميعه وإعادة تدويره، لتحقيق عائد اقتصادي إضافي مناسب، يسهم في زيادة دخولهم، والتأكيد على أن ذلك يعد واجبا وطنيا للحفاظ على البيئة، والحد من تلوث الهواء، الأمر الذي يعد له فوائد صحية وبيئية واقتصادية مهمة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان كريات شمونة بالبقاء قرب الملاجئ
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الزراعة: جمع وتدوير أكثر من 848 ألف طن قش أرز حتى الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • مندوب لبنان بمجلس الأمن: التصعيد الإسرائيلي يهدد بنزاع إقليمي واسع
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان
  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال