(رويترز)حاول رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريل بودانوف، تبرير موقف القوات الأوكرانية إثر التقدم البطيء في الهجوم المضاد، قائلاً إن “القوات الروسية لم تستول على أرتيوموفسك على الفور”. وقال بودانوف في مقابلة مع وكالة “رويترز”، إن “الهجوم المضاد مستمر، بشكل عام، دعنا نقول فقط إنه مستمر، سيكون النجاح حليفنا، ولكن لاحقًا، أريد أن أذكرك بهذه القصة الشهيرة مع أرتيوموفسك”.

لقد كان الروس يهاجمونها لأكثر من عشرة أشهر، لدينا المهمة أكبر بقليل من أرتيوموفسك، ولدينا وقت أقل بقليل من عشرة أشهر. وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في 3 يوليو/ تموز، أن القوات الأوكرانية لم تحقق أي هدف من أهداف هجومها المضاد على أي محور من المحاور. وقال شويغو، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو مع قيادة القوات المسلحة الروسية: “بشكل عام، لم يحقق العدو أهدافه في أي من الاتجاهات. وهذا يشهد على مهارة مقاتلينا والتوقعات المبالغ فيها بوضوح من الأسلحة الغربية المتبجحة”. فقط في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه ودونيتسك، حيث تشن التشكيلات الأوكرانية هجمات فاشلة، دمرت مجموعات من القوات المسلحة الروسية 15 طائرة، و3 مروحيات، و920 عربة مدرعة، بما في ذلك 16 دبابة ليوبارد. وأوضح أن عدد دبابات “ليوبارد” المدمرة تقريبًا يتوافق تمامًا مع عدد هذه الدبابات التي سلمتها بولندا والبرتغال إلى أوكرانيا.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك

الثورة نت/..

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع عند اقترابهما من لوغانسك.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر أمني روسي قوله : “دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة”.

وأشار المصدر إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة ،لافتا

إلى أن القوات الروسية تحقق نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

مقالات مشابهة

  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف أهداف عسكرية في يافا “تل أبيب” وأم الرشراش “إيلات” (فيديو)
  • مجلس الوزراء يرحب بإطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • بطائرات “يافا” و”صماد4″.. القوات المسلحة تقصف أهداف عسكرية صهيونية في يافا وأم الرشراش
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الطائرة MQ-9 الحادية عشرة خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا