أخبارنا المغربية- الرباط

أثارت شاحنة المساعدات الغذائية التي أرسلها نظام العسكر الجزائري لغزة، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما عمد الكابرانات على وضع صورة "تبون" في مقدمة العربة.

في هذا السياق، قال عبدالرحيم منار السليمي، المحلل السياسي ورئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، معلقا على صورة المساعدات الجزائرية أن "نظام الحمقى لا يميز بين الحملة الانتخابية والعرس وتقديم المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أنه استأجر شاحنة في مصر لنقل مساعدات إلى سكان غزة مكونة من الصابون ومونادا حمود بوعلام وورق المرحاض ووضع في مقدمة الشاحنة صورة الرئيس عبدالمجيد تبون.

"

وأضاف اسليمي في تغريدته على حسابه الشخصي بموقع “ايكس” قائلا: "لدرجة أن الذي يشاهد الشاحنة يتساءل هل هي شاحنة لتقدم مساعدات إنسانية؟ أم أنها حملة وعرس لزواج تبون..؟!".

وتهكم المتحدث في ختام تغريدته المدوية قائلا : "المساخيط طريقهم كحلة حتى المساعدات الإنسانية لايفهمون طريقة تقديمها …روووول الزازاير كلشي أحمق".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

واوضح أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك".

وأضاف: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار".

وتابع أردوغان: "الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة".

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى "التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا".

وأضاف: "حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم".

مقالات مشابهة

  • طردته قناة فرنسية بعد مهاجمة المغرب فقرر تبون منحه منصباً في بلاد الكابرانات
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة