موقع النيلين:
2024-09-17@04:14:03 GMT

ليفربول يستعرض عضلاته بثلاثية أمام برينتفورد

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

ليفربول يستعرض عضلاته بثلاثية أمام برينتفورد


سجل ليفربول فوزا مستحقا على ضيفه برينتفورد بثلاثية نظيفة مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محمد صلاح (39 و62) وديوجو جوتا (74) أهداف اللقاء، ليصبح رصيد الريدز 27 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 16 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب “أنفيلد”، جاءت بداية ليفربول للمباراة سريعة، حيث تقدم الهولندي كودي جاكبو بالكرة، قبل أن يطلق تسديدة من بعيد، أنقذها الحارس فليكن بالدقيقة الرابعة.

وبعدها بدقيقة واحدة، ارتبك دفاع ليفربول في محاولته لإبعاد كرة طويلة، لتصل إلى مدافع برينتفورد إيثان بينوك الذي سدد بعيدا عن المرمى.

وحصل صلاح على الكرة في الجناح الأيمن، قبل أن يمرر إلى نونيز الذي سدد كرة تمكن فليكن من إنقاذها في الدقيقة السادسة عشرة.

وارتكب ظهير ليفربو ترينت ألكسندر أرنولد خطأ في إبعاد الكرة، لتصل إلى مبويمو الذي سدد فوق مرمى ليفربول في الدقيقة الثامنة عشرة.وسجل ليفربول هدفا في الدقيقة 20، تم إلغاؤه بسبب تسلل طفيف على صاحبه داروين نونيز، إثر متابعته لتسديدة من زميله دومينيك سوبوسلاي.

ومرة أخرى، تدخلت تقنية الفار لإلغاء هدف ثان أحرزه نونيز، لوجود تسلل لحظة تمرير الكرة له من قبل جويل ماتيب في الدقيقة 28.

وأضاع برينتفورد فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 32، عندما مرر ينسن الكرة إلى مبويمو الذي واجه الحارس أليسون بيكر، لكن الأخير أغلق الزاوية أمامه وأنقذ محاولته.

وافتتح ليفربول التسجيل أخير في الدقيقة 39، عندما مرر نونيز الكرة بلمسة واحدة أنيقة إلى صلاح الذي تقدم بها في يمين منطقة الجزاء، قبل أن يسددها زاحفة في المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، جرب نونيز حظه بتسديدة بعيدة المدة، أبعدها فليكن بيديه، وبعدها بلحظات وصلت تمريرة أرنولد إلى صلاح الذي خانته اللمسة الأولى ليسدد في الثانية فوق المرمى.وهدأ الإيقاع قليلا في الدقائق العشر الأخيرة، وجرب البديل هارفي إليوت حظه بتسديدة من بعيد، أبعد الحارس خطرها في الدقيقة 88.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟

حقق المدرب الهولندي أرني سلوت بداية مثالية مع ليفربول الإنجليزي بعد حلوله بديلا للألماني يورغن كلوب، لكنه تجرع مرارة الهزيمة الأولى على أرضه أمام نوتنغهام فوريست، أنهت فترة شهر العسل وكشفت عن تصدعات في أروقة "الريدز".

ولا يملك ليفربول، رابع البريميرليغ هذا الموسم، ترف الوقت لتضميد جراحه المحلية، إذ يستعد للسفر إلى ميلانو الإيطالية لمواجهة "روسونيري" -غدا الثلاثاء- في مستهل عودته إلى دوري أبطال أوروبا بعد عام بعيدا عن المسابقة القارية الأم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أرباح أندية البريميرليغ من رعاية القمصان موسم 2024-2025list 2 of 2نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في البريميرليغend of list

وخلال حقبة كلوب، استعاد ليفربول هيبته على الصعيد القاري، فوصل عملاق الكرة الإنجليزية إلى نهائي دوري الأبطال 3 مرات في 5 مواسم بين عامي 2018 و2022، وفاز بالكأس للمرة السادسة في تاريخه.

وورث سلوت إرثا ضخما من كلوب، في حين لم ترحم قرعة المسابقة القارية في صيغتها الجديدة مدرب فينورد السابق، حيث سيواجه ليفربول الفريقين الأكثر نجاحا في تاريخ المسابقة وهما ميلان (7 ألقاب) وريال مدريد حامل الرقم القياسي (15).

رغم استحواذ رجال المدرب سلوت على الكرة بنسبة 70%، فإنهم افتقروا إلى الشرارة اللازمة لتحقيق الفوز (رويترز)

كما سيعود المدرب الشاب الإسباني شابي ألونسو، الذي كان المرشح الأوفر حظا لخلافة كلوب، إلى ملعب "أنفيلد" حيث أمضى 5 أعوام كلاعب، ولكن هذه المرة كمدرب مع بطل ألمانيا باير ليفركوزن في نوفمبر/تشرين الثاني، في حين يعود سلوت إلى هولندا لمواجهة أيندهوفن حامل اللقب.

ويواجه ليفربول أيضا بولونيا الإيطالي وجيرونا الإسباني ولايبزيغ الألماني وليل الفرنسي.

وقد يستمتع ليفربول بهذه التحديات رغم سقوطه للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم بعد 3 انتصارات تواليا في مباراة عانى خلالها لفك شيفرة دفاع نوتنغهام الذي صمد 90 دقيقة ليحقق فوزه الأول في "أنفيلد" منذ 55 عاما بفضل هدف جناحه كالوم هادسون-أودوي.

ورغم استحواذ رجال المدرب سلوت على الكرة بنسبة 70%، فإن رفاق المهاجم المصري محمد صلاح افتقروا إلى الشرارة اللازمة لتحقيق الفوز.

وقال سلوت المحبط عقب الخسارة "فقدنا الكرة مرات عديدة في مواقف بسيطة. استحوذنا على الكرة كثيرا لكننا نجحنا فقط في خلق 3 أو 4 فرص جيدة، لذا فإن هذا ليس كافيا".

الاعتماد المفرط على صلاح؟

فاز ليفربول بأول 3 مباريات في البريميرليغ من دون أن تهتز شباكه، حيث فرض المدرب الهولندي المزيد من السيطرة والحذر على الأسلوب الحر الذي نال تصفيق واستحسان الجماهير تحت قيادة كلوب.

ويتعيّن على سلوت الآن تحقيق التوازن بين فرض أسلوبه الخاص مع الحفاظ على اللاعبين والمشجعين أثناء فترة الانتقال.

وتابع المدرب الهولندي متحدثا عن كيفية تغييره للأمور قبل الرحلة إلى ميلانو "إذا كنت سأغير طريقة تحضيري بعد خسارة، فهذا يعني أنني أقوم بأفضل عمل ممكن بعد الخسارة".

سلوت يعتمد بشكل مفرط على صلاح (رويترز)

وأضاف "أريد أن أرى الموقف ذاته كل يوم: بعد فوز كبير، بعد فوز متواضع، بعد تعادل، بعد خسارة".

وبدا واضحا مدى تأثير التوقف الدولي على اللاعبين الدوليين، حيث عمد سلوت إلى استبدال الكولومبي لويس دياز والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بعد 61 دقيقة من صافرة البداية حين كان التعادل السلبي مسيطرا مع نوتنغهام، وذلك بسبب الارهاق بعد واجباتهما الدولية ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية لمونديال 2026.

وعكس فشل دياز وماك أليستر داخل المستطيل الأخضر، مدى الاعتماد المفرط على صلاح البالغ (32 عاما) الذي حصل على يوم راحة أكثر وعبء تحمل تسجيل الأهداف بمفرده تقريبا، وهي مسألة يتوجب على سلوت إيجاد الحلول السريعة لها، خاصة مع دخول المصري العام الأخير من عقده.

مقالات مشابهة

  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال
  • هل انتهى شهر العسل بين ليفربول والهولندي سلوت؟
  • سفير مصر في كينيا: سعداء بوجود قطبي الكرة المصرية هنا والجماهير تعشق صلاح
  • بحضور صلاح.. ليفربول يسقط أمام نوتنغهام
  • ليفربول يسقط في عقر داره أمام نوتينجهام فورست بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • ليفربول يعود لمغامرات البريميرليج أمام نوتينجهام سعياً للحفاظ على الصدارة
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • تشكيل ليفربول المتوقع أمام نوتينجهام.. محمد صلاح يقود الهجوم