قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن إيمان الرئيس الأمريكي جو بايدن بقدرة كييف على إعادة الأراضي المفقودة يشير إلى موقف واشنطن الحرج.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات أوردتها وكالة تاس الروسية، أن ذلك يشير إلى الحاجة الملحة للمضي قدما في العملية العسكرية الخاصة.

وكان منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الإستراتيجية جون كيربي، صرح في 8 نوفمبر بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتقد أن أوكرانيا يمكن أن تستعيد أراضيها وأن واشنطن ليس لديها شك في نجاح التشكيلات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة.

وفي سياق آخر، أشار بيسكوف، اليوم الأحد، إلى أن الغرب يحاول أن يُكون "علاقات ودية" مع بعض الدول ليس من أجل مصلحته ولكن من أجل طرد روسيا من مناطق معينة.

وقال بيسكوف: "الغرب لديه نقاط محورية خاصة به، إنهم يحاولون أن يُكونوا علاقة ودية مع بعض الدول، ويطردون روسيا من مناطق معينة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين الرئيس الأمريكي بايدن روسيا

إقرأ أيضاً:

موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، لوكالة "تاس" على هامش القمة الإعلامية السابعة لمجموعة بريكس، أن روسيا تعرف أن الغرب أقر بالفعل الهجوم على عمق روسيا، وأرسل الإشارات المناسبة إلى كييف.

وأضاف الدبلوماسي الروسي، رداً على سؤال عن الأمر: "تحدث الرئيس فلاديمير بوتين بوضوح شديد عن هذا الموضوع. ونحن نعلم أن القرارات ذات الصلة اتخذت منذ بعض الوقت، وقد نقلت إشارات من هذا النوع إلى كييف".

Россия знает, что Запад уже принял решения насчет ударов вглубь российской территории и передал соответствующие сигналы Киеву. Об этом заявил ТАСС замглавы МИД РФ Сергей Рябков на полях седьмого Медиасаммита БРИКС:https://t.co/xBQdDccPvW pic.twitter.com/bAJawE7LsF

— ТАСС (@tass_agency) September 14, 2024

ولم يوضح ريابكوف طبيعة القرار الذي يشير إليه، لكنه قال إن فشل تحذيرات موسكو الشفهية للغرب من مغبة المزيد من التصعيد، سيجبر روسيا على التحول إلى إرسال الإشارات بطرق مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • “ويتيكس” 2024 يسلط الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • «القاهرة الإخبارية»: كييف تسلم واشنطن قائمة بأهداف محتمل ضربها في روسيا
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها