أعلنت أمانة منطقة جازان، ممثلة في بلدية محافظة أبوعريش، عن تنفيذ  138 جولة رقابية إنشائية داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وجاءت الحملات لرصد المخالفات الإنشائية والتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهود الأمانة للرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، ورفع مستوى جودة المشروعات.

وأصدرت الفرق الميدانية الرقابية خلال الجولات 8 مخالفات إنشائية مرتبطة بأعمال البناء، وبلغت عدد طلبات الرخص الإنشائية المعتمدة 69 طلبًا، فيما بلغت عدد شهادات الإشغال 14 شهادة.

وتأتي الجولات الرقابية ضمن الجهود التي تقوم بها البلدية للمحافظة على المظهر العام وإزالة أي مخالفات، عبر تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني، والتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، والحد من المخالفات بأنواعها، والمحافظة على البيئة العمرانية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية

أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الانعقاد الدائم للجنة الإزالة الفورية بالجهاز بهدف مواجهة أعمال البناء المخالف خلال أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.

تنفيذ قراري إزالة

وأوضح رئيس الجهاز أن اللجنة تمكنت اليوم السبت 29 من يونيو، تنفيذ قراري إزالة الأول لدور سطح مخالف، وتم هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة البنائية بالسطح والمخالفة للاشتراطات، وذلك بعقار بالحي الأول شرق، مضيفاً أن القرار الثاني استهدف إزالة مبانٍ معدة بغرض تحويل السطح لدور سكني، وتم هدم الحوائط، وذلك بعقار بحي النادي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على أدوات ومواد البناء وإيقاف التعامل على العقارين وتحميل المخالفين نفقة الإزالة.

الالتزام بالشروط البنائية

وأهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضي الالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء، طبقاً للتراخيص، حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكداً على عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم، حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمام
  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ