نفى الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية، الشائعات المنتشرة حول تغيبه عن عزاء الفنان الراحل علاء عبدالخالق بسبب تواجده بالساحل الشمالي لإحياء حفل غنائي، موضحا أن سبب غيابه عن حضور مراسم العزاء والدفن، تدهور حالته الصحية .

أخبار متعلقة

مصطفى كامل يصدر بيان يكشف ما تعرض له أحمد سعد في حفل تونس (تفاصيل)

مصطفى كامل يكشف لـ«المصري اليوم» محتوى فيديو اعتذار أحمد سعد قبل النشر

مصطفى كامل عن رافضي موقفه مع أحمد سعد: «أنا أفطن من أي حد»

وقال «كامل» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، :«هذه الأخبار كاذبة، لم أسافر إلى الساحل الشمالي، ومنذ علمي بخبر وفاة صديقي علاء عبدالخالق كنت بمنزلي، وتواصلت مع نجله حكم، وقلت له معاك في كل شي، وإذا احتجت أي شي تواصل معي وكنت معه على تواصل طوال الليل حتى الدفنة».

وأضاف: «الفنان الراحل علاء عبدالخالق أخ وصديق بداية مشواري الفني بمشاركة الفنان عصام كاريكا، وعند علمي بخبر وفاته كنت من أكثر المتاثرين رغم تدهور حالتي الصحية وقتها، وكل أعضاء المجلس كانوا موجودين، وسبب مرضي هو اللي أجبرني على عدم الحضور بسبب انسداد في شرايين القدم، لكني لا أحب أن أنشر أخبارا عن مرضي».

مصطفى كامل يصدر بيان يكشف ما تعرض له أحمد سعد في حفل تونس (تفاصيل)

يذكر أن مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، أكد أن النقابة هي إحدى المؤسسات الوطنية في مصر، وتهدف إلى رعاية مصالح أعضاءها والحفاظ على حقوقهم وفض النزاعات التي تنشأ بينهم وبين الغير، ولذلك كان حريصا على درء الفتنة التي تم اختلاقها في واقعة الفنان أحمد سعد ومحاولة تحويل النزاع من نزاعا فرديًا بين الفنان وبين السيدة منظمة الحفل إلى نزاعًا عامًا بغرض إمتداده عمداً وقصداً ‏وزيفاً إلى سيدات الوطن الحبيب والشقيق تونس.

وقال مصطفى في بيان رسمي له: «انطلاقاً من دورنا في ممارسة مهامنا استخدمنا كل سبل الحكمة والتعقل في حل هذه الأزمة التي كادت أن تثير الريبة والفتنة بين دولتين تربطهما كل أواصر الحب والثقة والاحترام. وارتأينا ما يلى :-

أولاً:- ‎أن يقوم الفنان أحمد سعد بتقديم كل عبارات التقدير إلى سيدات تونس واللاتي تم الزج بهن في أمرٍ فردي لا دخل لهن به، وهو ماقام بفعله مشكوراً من خلال تصوير فيديو يتضمن ما تم الاتفاق عليه معى كنقيباً عاماً للمهن الموسيقة وكصديق محباً وناصحاً له بضرورة إخماد فتنة في مهدها.

وتابع «كامل»: «بعد اقتناعٍ تام من قبل أحمد سعد بوجهة النظر تحقق الهدف لنقابة المهن الموسيقية وهو درء الفتنة والوقيعة والنيل من شخص الفنان احمد سعد كموسيقى وفنان مصرى بوجهٍ عام».

وأضاف: ثانيا :- كان لزاماً عليَّ كنقيباً عاماً للمهن الموسيقية الالتزام بما وعدت به أحمد سعد في المطالبة بحقه الأدبي والمعنوي جراء ما حدث من وقائع يتلخص مجملها حسب «روايته» كما هو آت:
1- بداية من الوصول إلى مطار تونس الحبيبة لم يجد أحمد سعد الشكل اللائق لإستقبال فنان بحجمه وقيمته الفنية، وهو ما يخالف كل الاعراف والبروتوكولات ‎.
2-- صعود فتيات على المسرح أثناء تقديم فقرته الفنية والرقص بشكل غير مناسب وغير متفق عليه مسبقاً.
3- ‎ مطاردته داخل فندق الإقامة ووقوف جماعات في شكل وقفات احتجاجية بقصد التهكم عليه والانتقاص من قدره .
‎٤- تعدي منظمة الحفل على أحمد سعد بعبارات تحمل سباً وقذفاً بحقه بقولها «أنت غير محترم – انت مش فنان وغيرها»، وذلك من خلال الفيديوهات المتداولة والموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
‎٥- ظهور سيدة بكافة الفيديوهات الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي ملازمة للسيدة المسئولة عن تنظيم الحفل تتعمد استفزاز الفنان وإثارة غضبه وتأجيج مشاعر المتواجدين حولهم بغرض إهانته والسخرية منه وتأليب الاعلامين عليه، قصداً منها إلى الوصول إلى مشهد مؤسف لا يُحمد عقباه .
وأضاف مصطفى كامل في بيانه حول أزمة أحمد سعد مع منظمة حفل تونس: «وبناء على ما سبق :

-أولاً: اتقدم بالشكر لأحمد سعد على استجابته لما تم الإتفاق عليه بتغليب صوت العقل وتصويره لمقطع الفيديو والذي قدم فيه عبارات التقدير والتحية والاحترام لشقيقاتنا سيدات تونس
‎-ثانيا :- تهيب نقابة المهن الموسيقية بالدكتورة حياة قطاط وزيرة الثقافة التونسية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسبب في زرع هذه الفتنة والتي كادت أن تعصف بالعلاقة الفنية والمجتمعية بين الدولتين الشقيقتين مصر وتونس .
‎- ثالثا :- تناشد نقابة المهن الموسيقية كل الأطراف التي ليس لها علاقة بإدارة شؤون النقابة أن تتمهل في إبداء الآراء المتسرعة الغير مبنية على التحقق الجاد، فالنقابة تمتلك أدواتها وخبراتها الإدارية والإنسانية والقانونية والوعى الكامل في إدارة شئونها، والتي يأتى على رأس أولوياتها حماية وطننا من أي رياحٍ عاتية كالتى هبت على كافة مواقع التواصل الاجتماعى وادت إلى التراشق اللفظى الغير منضبط بين بعض نساء الشعبين الشقيقين المصرى والتونسى.

-كما تؤكد النقابة قدرتها على التصدى بكل قوة للحفاظ على كافة حقوق اعضائها والأتيان بها في الوقت المناسب، إما بحلولاً إنسانية ودبلوماسية «وهو ماحدث وتحقق» وإما بالتقاضي إذا لزم الأمر وهو ما لا نتمناه مستقبلاً.
واختتم :«كنا في معركة وعى تمت ادارتها في أطر جادة ومسئولة، فتلك الامور الحساسة لن تحكمها رغبات الجالسين خلف شاشات الهواتف لتأجيج الصراعات والفتن» .

مصطفي كامل الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية نقيب المهن الموسيقية مصطفي كامل غياب مصطفي كامل عن عزاء علاء عبد الخالق مصطفي كامل وعلاء عبد الخالق عزاء علاء عبد الخالق جنازة الفنان علاء عبد الخالق أخبار الفنان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: عزاء علاء عبد الخالق جنازة الفنان علاء عبد الخالق أخبار الفنان علاء عبد الخالق مصطفى کامل أحمد سعد

إقرأ أيضاً:

رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟

يثير الملحدون عبر وسائل الإعلام الغربية أو وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من الأفكار المشوهة والمغلوطة عن الدين، بهدف تشكيك الشباب في العالم العربي والإسلامي في دينهم ومعتقداتهم، لذا أطلقت جريدة «الوطن» حملة تستهدف محاربة الإلحاد باسم «تعزيز قيم الهوية الدينية»، والتي تحمل شعار «الإيمان قوة.. واعبد ربك حتى يأتيك اليقين».

تساؤل هل الله موجود؟ ومن خلق الله؟ من أبرز التساؤلات الجدلية التي يثيرها الملحدون منذ القدم بغرض التشكيك في وجود الخالق، وهذا ما أجاب عنه الدكتور الراحل مصطفى محمود في كتابه «حوار مع صديقي الملحد»، بشكل منطقى وقوي.

من خلق الله؟ 

يقول الدكتور مصطفى محمود إن صديقه الملحد طرح عليه السؤال حول وجود الخالق قائلًا له: «انتم تقولون أن الله موجود، وعمدة براهينكم هو قانون السببية الذى ينص على أن لكل صنعة صانعا ولكل خلق خالق ولكل وجود موجد.. ألا يحق لنا بنفس المنطق أن نسأل.. ومن خلق الخالق.. من خلق الله الذى تحدثوننا عنه؟».

وجاء رد الدكتور مصطفى محمود مؤكدًا أن السؤال فاسد من الأساس لأن السببية هي قانون البشر الذين يخضعون للزمان والمكان، ولا ينبغي أن نجعل من الله خالقا ومخلوقا في الجملة نفسها لأن هذا تناقض، والوجه الآخر لفساد السؤال أن يتصور الملحد خضوع الخالق لقوانين مخلوقاته، لأن الله الذي خلق الزمان والمكان هو بالضرورة فوق الزمان والمكان ولا يصح لنا أن نتصوره مقيدا بالزمان والمكان ولا بقوانين الزمان والمكان.

معرفة الله بالضمير 

وأِشار الدكتور مصطفى محمد في أحد لقاءاته التليفزيونية إلى أطروحة الفيلسوف الألماني مانويل كانط، الذي أكد أن العقل البشري لا يمكن أن يستوعب فكرة وجود الله، لأن عقل الإنسان خلق لاستيعاب الواقع المادي من جزئيات ومقادير فقط، وعندما سألوه: فـ كيف تعرف الله إذا لم يستوعبه عقلك ليكون رده: «أعرف الله بالضمير لا بالعقل».

مقالات مشابهة

  • محمد عبدالله وكيلا لنقابة المهن الموسيقية
  • اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. من خلق الله؟
  • في أول أسبوعين من عرضها| "فارس يكشف المستور" ترفع لافتة كامل العدد.. صور
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد" في أول أسبوعين من عرضها
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد"
  • أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة خلافه مع بيومي فؤاد بسبب فيلم الإسكندراني