بوابة الفجر:
2024-09-19@22:44:37 GMT

غدا.. سينما دول البحر المتوسط بالهناجر

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تعرض قاعة السينما بالهناجر  بساحة الأوبرا المصرية في الساعة السادسة مساء غد الأثنين  الموافق 13 نوفمبر، الفيلم الحائز علي جائزة  لجنة التحكيم لمهرجان الاسكندرية 2023 “ أما عن حالة الطقس”، وذلك في إطار نشاط سينما دول البحر المتوسط.

عرض فيلم حالة الطقس 

فيلم " أما عن حالة الطقس"  من تأليف وإخراج وبطولة  الفنان أحمد حداد، ويشاركه البطولة كاريمان حجازي، حنان يوسف، حسن الجريتلي، داليا رمزي.

ندوة فنية 
 

يعقب عرض فيلم “ أما عن حالة الطقس” ندوة يديرها الناقد سيد محمود.

نبذة عن صندوق التنمية الثقافية 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سينما الهناجر الفنانة حنان يوسف سينما دول البحر المتوسط فيلم أما عن حالة الطقس مهرجان الإسكندرية التنمیة الثقافیة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إقامة ورشة إخراج سينمائى للمخرج الكبير علي بدرخان، أثناء فعاليات الدورة ال ٤٠ للمهرجان.  
يذكر أن المخرج على بدرخان ولد بالقاهره سنة 1946، وتخرج فى المعهد العالي للسينما سنة 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب فى استوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين كاملين. أخرج بدرخان أول فيلم طويل له (الحب اللى كان) فى سنة 1973، وأخرج بعدها عددا من الأفلام الهامة منها "الكرنك، شفيقة ومتولى، الجوع، الراعي والنساء".

ومن المقرر أن يتم إستلام طلبات المشاركة بالورشة من خلال الرسائل الخاصة للصفحة الرسمية لمهرجان الإسكندرية

https://www.facebook.com/alexmcff?mibextid=ZbWKwL

تقام الدورةالـ40  من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

مقالات مشابهة

  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب الحجز في ورشة المخرج علي بدرخان
  • أثق فى القيادة السياسية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء
  • طقس اليوم.. هيئة الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة