وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بممثل حركة حماس في اليمن ومن معه، مؤكدا ثبات موقف اليمن الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وتطرق اللقاء الى أخر تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة، ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار العدوان الصهيوني الوحشي في ارتكاب المجازر وجرائم الحرب على قطاع غزة، وما خلفته من مآسي ودمار وانتهاك لحق الشعب الفلسطيني في الحياة والعيش بأمان.

وحث رئيس مجلس النواب الإعلام العربي على تحمل مسؤولياته في الدفاع عن القضية الفلسطينية وفضح الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة تلك المجازر المروعة التي استهدفت مخيمات اللاجئين وأدت الى استشهاد وجرح عشرات الآلاف منهم معظمهم من الأطفال والنساء..

من جانبه أشاد أبو شمالة بمواقف اليمن قيادة وبرلماناً وحكومة وشعبا المتقدمة والمشرفة والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في التصدي للعدوان الامريكي الصهيوني الذي تشنه على قطاع غزة.

وأشار الى أن انتقام العدو الصهيوني المحتل من المدنيين دليل على عجزه وجبنه وضعفه وانه لم يتمكن من تحقيق أهدافه.

كما أكد أن ثبات الشعب الفلسطيني وصموده كفيل بدحر الاحتلال وإنهاء العدوان والحصار.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الاثنين :"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".

وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 

‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني