شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الاحتفالية الفنية التي نظّمها قصر الثقافة بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو على مسرح المحافظة، بحضور الدكتور محمد أبوزيد، نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز، سكرتير عام المحافظة، وعميد طيار محمد غانم، قائد المطار الجوي بالمنيا، والمقدم حازم محمد، نائبًا عن المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتورة رانيا عليوة، مدير قصر ثقافة المنيا.



بحسب بيان، الخميس، قدّم المحافظ التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة الـ30 من يونيو والتي أعادت للشعب المصرى كرامته، وكانت سبباً رئيسياً في حركة البناء والتطوير غير المسبوقة على كافة الأصعدة، لافتاً إلى أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة من خلال المشروعات القومية العملاقة في كل ربوع البلاد وعلى رأسها المشروع القومي «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري في 192 قرية و757 تابعًا بـ 5 مراكز مستهدفة بالمنيا، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية ضمن أعمال المبادرة.

وأكد المحافظ خلال كلمته أن الصعيد حظي بنصيب كبير من اهتمام الدولة فقد شهدت محافظة المنيا العديد من الانجازات خلال العشر سنوات الماضية، ففي مجال الزراعة استطاعت المنيا استزراع 576 ألف فدان منها مساحة 243 ألف فدان من المحصول الاستراتيجي للقمح حيث وصلت المحافظة إلى نسبة توريد تصل إلى 128% من المستهدف، وتحقيق طفرة في مجال الصناعة والاستثمار بوجود 4 مناطق صناعية ومصنع للسكر، إلى جانب شبكة قوية من الطرق والكبارى والمحاور لربط شرق وغرب المحافظة وكذلك ربطها بالمحافظات الأخرى.

أخبار متعلقة

إزالة فورية لـ3 حالات بناء بدون ترخيص في سمالوط بالمنيا

رفع 100 طن قمامة خلال حملة نظافة بالمنيا

ضبط 20 مخالفة مخابز متنوعة في أبوقرقاص بـ المنيا

السبت.. تلقي طلبات الالتحاق بمدارس التمريض في المنيا

تعليم المنيا تعلن فتح باب القبول بمدارس المتفوقين (الرابط)

تابلوهات راقصة للطفل وأنشطة متنوعة في «ثقافة المنيا»

وتضمنت الاحتفالية عددًا من الفقرات الفنية والغنائية للفرقة القومية لكورال أطفال المنيا بقيادة المايسترو عصام الشاذلى، بالاضافة إلى فقرات استعراضية لفرقة الفنون لشعبية.

ثقافة المنيا

ثقافة المنيا

اخبار المنيا ٣٠ يونيه ثورة ٣٠ من يونيو احتفالات ثقافة المنيا نائب محافظ المنيا محافظ المنيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: اخبار المنيا محافظ المنيا ثقافة المنیا محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات لعام 2024 والتي أقامتها نقابة صيادلة الشرقية بنادي أحمد عرابي بمدينة الزقازيق في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث السابق ، والدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة ، والدكتورة هبه رفعت مديرة فرع هيئه الدواء بالشرقية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة وصيادلة الشرقية .

أكد محافظ الشرقية أهمية تكريم الأمهات المثاليات تقديراً لعطائهن الدائم ودورهن في تحقيق الاستقرار لأسرهم الصغيرة بما ينعكس علي إستقرار وتقدم المجتمع بالإضافة إلي اخلاصهن في عملهن وتأديته علي الوجه الاكمل.

وخلال كلمته أعلن محافظ الشرقية عن إختيار المحافظة للمشاركة في فعاليات المنتدى الحضرى العالمي بدورته الثانية عشر والمقرر انعقاده بمحافظة القاهرة في الفترة من 4 الي 8 نوفمبر 2024 م لعرض تجربتها في مجالات التنمية الحضارية مما يحقق مستهدفات التنمية ويتيح التعاون بين المدن والشركاء الدوليين.

أضاف أن الإدارة المحلية تمثل العمود الفقري في تقديم الخدمات للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية ، لافتا إلى أن فوز محافظة الشرقية للعام التالي علي التوالي في مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار علي المستوى المحلي جاء نتيجة لجهد وأداء متميز من جميع العاملين بالديوان العام.

أوضح المحافظ أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة ومنها ملف التصالح علي بعض مخالفات البناء وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتشجيع المواطنين على تقنين الأوضاع طبقاً للقانون.  

من جانبه أعرب الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية احتفالية النقابة بتكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات مقدما له الشكر لدعمه الدائم والمستمر لمنظومة الدواء والصيدلة بالمحافظة وحرصه على المشاركة في كافة الفعاليات المتعلقة بقطاع الصيدلة تقديراً لدور الصيدلي في المنظومة الطبية، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم ، مشيداً بالجهود المبذولة في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

في نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من الأمهات الصيدلانيات المثاليات لنقابة الصيادلة وكذلك عدد من النماذج المشرفة من سيدات المحافظة ممن لديهم أبناء صيادلة وصيدلانيات بمنحهن دروع تذكارية تقديرا وتشجيعا لهن على مواصلة رسالتهن السامية للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.

1000385148 1000385147 1000385152 1000385149 1000385151 1000385150 1000385146 1000385145 1000385144

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ الأهالي بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • إعلام القليوبية يحتفل بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ مطروح يهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو