شاركت دولة فلسطين، اليوم الأحد، في أعمال الندوة الـ(27) لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، التي تنظمها الأمانة العامة للجامعة حول "تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري" برئاسة الإمارات.

ووقف المشاركون في بداية الاجتماع دقيقة، حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة وفلسطين.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء محمود هارون، ونائب الهيئة العميد أشرف أبو سلطان.

من جانبه، أشاد الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية السفير خليل الذوادي بحسن اختيار رؤساء هيئات التدريب لموضوع هذه الندوة "تأثير التهديدات الحديثة والحروب اللامتماثلة على العمليات والتدريب العسكري"، إذ تُعتبر التهديدات الحديثة في الحروب اللامتماثلة من الأخطار المحدقة بالأوطان العربية وقواتها المسلحة.

وقال: "مع التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة في جميع مجالات الحياة، استغلت الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية هذا التطور التكنولوجي واستخدامها في خلق أساليب جديدة، لزعزعة الاستقرار في الأوطان معتمدة على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".

وأضاف الذوادي: لا بد من معرفة أخطار هذه الحروب ودراستها، وإيجاد السبل الملائمة، واستخدام وسائل التعليم الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات والوقاية منها.

وأضاف أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي يحرص دائما على تنظيم هذه الندوات لتقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات والتنسيق بين قواتنا المسلحة العربية في مجالات التدريب العسكري لتحقيق الأهداف المتوخاة منها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دولة فلسطين القوات المسلحة العربية قطاع غزة شهداء قطاع غزة التدریب العسکری

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، عقد ملتقى "مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال"، وذلك خلال الفترة من 9-11 يوليو 2024 في كازابلانكا الدار البيضاء، بالمملكة المغربية.   


يهدف الملتقى، الذي يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، ورواد الأعمال، والمستثمرون، الخبراء التقنيون، الباحثين، والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين مناخ الاستثمار، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التحولات التقنية الحديثة التي تزيد من فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية، وأيضا مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال.


وسيتناول الملتقى عدة محاور من بينها التقنيات الحديثة الحالية وأهم التطبيقات وتأثيرها على البيئة الاقتصادية وريادة الأعمال، استعراض أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها لتحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، مناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تعزز التطور التقني والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والوقاية من الفساد الإداري لتشجيع الاستثمار، وتأثير أدوات الذكاء الاصطناعي على المجال الاقتصادي من حيث التوظيف والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري