يمانيون|

عبر الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، عن أسفه الشديد لعجز القمة العربية الإسلامية عن اتخاذ موقف ينتصر لغزة ولو بالحد الأدنى، في حين أن البعض منهم لم يتأخر في تشكيل تحالف حرب وحصار ضد اليمن.

وقال عبدالسلام في منشور له على منصة (X) مساء اليوم الأحد، “إن مقتضيات الانتماء للإسلام العمل وفق تعاليم القرآن الكريم بأن تكون الأمة لبعضها البعض، وعزيزة على المستكبرين، قال تعالى: (أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)”.

 

وأوضح أن “التحالف العدواني المتشكل ضد اليمن كان نقيض مدلول تلك الآية الكريمة، وكانت حربا في المكان الخطأ”، لافتاً بقوله: “وهذه غزة تطلب نجدة أهلها العرب والمسلمين فلم تجد من الكثير منهم إلا التعامي والخذلان”.

 

ونبه عبدالسلام بأن الخذلان العربي أشد وقعاً على غزة من العدوان الإسرائيلي، منوهاً بالقول: “إننا هنا في مقام النصح والتذكير بالمسؤوليات، وليس التعريض بأحد، فمأساة غزة وقضية فلسطين لا تحتمل ترف الجدال”.

 

وأكد أنه “ليس من مصلحة النظام العربي والإسلامي إلا أن يقفوا وقفة رجل واحد ويرفعوا صوتا واحدا في وجه أمريكا لوقف عدوان ربيبتها إسرائيل على غزة”.

 

ولفت ناطق أنصار الله، بأن “هناك الكثير من أوراق الضغط بيد العرب والمسلمين آخرها التلويح باستخدام القوة”، معتبراً أن العرب والمسلمين “لو صدقوا مع بعضهم واتخذوا موقفاً واحداً.. لرضخت أمريكا لمطالبهم وأوقفت عدوان إسرائيل على غزة دون حرب”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: على غزة

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد الحسين: مظاهر الحب والإيمان تتجلى في احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي

قال الدكتور مصطفى عبدالسلام إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، إنّ الأجواء الإيمانية الطيبة التي نعيشها في ذكرى المولد النبوي الشريف، تعكس حب المصريين العميق لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

أجواء إيمانية مميزة في ساحة مسجد الإمام الحسين

وأضاف عبدالسلام لـ«الوطن»: «ننقل لكم هذه الأجواء المباركة من ساحة الإمام الحسين، لتصل الفرحة إلى قلوب جميع المصريين، احتفالهم بمولد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هو تعبير عن حب لا مثيل له، فهذه المشاعر الطيبة لا نجدها إلا في مصرنا الحبيبة».

الاحتفالات تعبر عن حب المصريين للنبي

وتابع: «في هذه الاحتفالات التي تتجلى فيها مظاهر الحب والإيمان، يعبر المصريون عن تقديرهم الكبير لسيدنا النبي وأهل بيته الطيبين الطاهرين. كل عام ومصرنا الحبيبة بخير، وكل عام وشعبها الطيب في سعادة وازدهار، بحبهم الصادق لرسول الله وأهل بيته، أمنياتنا بأن تستمر هذه الأجواء الطيبة التي تجلب الفرح والسكينة إلى نفوس المصريين».

مقالات مشابهة

  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • إمام مسجد الحسين: مظاهر الحب والإيمان تتجلى في احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صاروخ باليستي يمني يضرب العمق الإسرائيلي نصرة لغزة وانتقاما للحديدة
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • قوات الانتقالي تختطف إمام مسجد في عدن بسبب انتقاده لخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في غزة