نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالفيوم، ندوة للعاملين بإدارة أبشواي التعليمية، بعنوان «انزل شارك.. صوتك مستقبلك».

جاء ذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لرفع الوعي بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي القادم.

كما تولت الندوة، تصحيح المفاهيم حول حق الممارسة في المشاركة السياسية، حيث بدأت الندوة بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت أحد معلمي المدرسة.

أهمية المشاركة الإيجابية الانتخابية

وأكدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، على أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الانتخابي المقبل، وتصحيح المفاهيم حول حق الممارسة في المشاركة السياسة، وعدم الانصياع لمروجي الشائعات الذي يحاولون هز الثقة لدى المواطن بأهمية دوره خلال هذه المشاركة الوطنية.

كل مواطن جندي في مكانه

وأشارت وكيل الوزارة إلى ضرورة أن يقدر كل مواطن على أرض مصر، أنه جندي في مكانه يدافع عن أرض هذا الوطن الغالي «مصر الحبيبة»، وأنّ المسؤولية الوطنية تجاه الوطن تحتم على كل فرد داخل مصر أو خارجها، أن يشارك في التصويت الانتخابي في انتخابات الرئاسة لتعزيز المشاركة الوطنية والديمقراطية لبناء الوطن.

زيادة وعي المواطنين بأهمية التصويت

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، في بيان، إلى أنّ الندوة تهدف إلى المساهمة في زيادة وعي المواطنين بأهمية المشاركة، وزيادة نسبة التصويت من خلال رفع الوعي بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية والانتخابية المقبلة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول حق الممارسة في المشاركة السياسية.

استكمال مسيرة التنمية والاستقرار

وأكدت وكيل تعليم الفيوم، ضرورة النزول إلى صناديق الاقتراع استكمالًا لمسيرة التنمية والاستقرار والأمن والأمان خلال الفترة الحالية، فيما تقدمت في نهاية الندوة برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على الندوات بإدارة أبشواي التعليمية، ومركز النيل للإعلام بالفيوم، وذلك للجهد المميز في الندوة.

جاء ذلك بحضور ريحاب عريق وكيل المديرية، وخالد رئيس مجلس مدينة أبشواي، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشؤون التنفيذية بالمديرية، والدكتور حسين العشيري مدير إدارة أبشواي التعليمية، والدكتور أحمد رياض سيف النصر وكيل الإدارة، والمستشار أسامة العطفي، وحنان حمدى مدير برامج مركز النيل للإعلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الفيوم الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة موعد الانتخابات محافظة الفيوم المشاركة السياسية وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم توجيه عام اللغة الإنجليزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، المراجعة النهائية لليلة الامتحان، في مادة اللغة الإنجليزية، والتى تم تنفيذها صباح اليوم استعداداً لامتحان مادة اللغة الإنجليزية والمقرر امتحانها غداً الثلاثاء للصف الثالث الثانوى تخفيفاً للعبء عن كاهل أولياء الأمور وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وتحت رعاية اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام وبتعليمات  حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء .
 أكد وكيل الوزارة  على حرص المديرية على استمرارفعاليات المراجعة النهائيةالمجانية لليلة الامتحان وذلك في إطار حرص الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية  ودورها الهام في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس .
وشهدت المراجعة النهائية لليلة الامتحان إقبالاً وبحضورأ كثيفاً من جانب الطلاب  وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور.
و أضاف  وكيل الوزارة بأنه في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب  سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقاً من مسئولياتها الهادفة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣بتاريخ٢٠٢٤/٤/١٥ م بشأن تنظيم المراجعات النهائية المجانية لأبنائنا الطلاب .
وقد قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم هذه المحاضرات بالإدارات التعليمية المختلفة ومديري المدارس التي تم عقد المحاضرات بها كما قدم سيادته الشكر والتقدير للتوجيه المختص والمعلمين الأكفاء .
علماً بأنه المراجعة النهائية نفذت بكلاً من  قاعة عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين ،  وقاعة مدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش،  وقاعة مدرسة علاء الريس الثانوية بنات ،وقاعة مدرسة بئر العبد الثانوية العسكرية بنين ، وقاعة مدرسة الغزالي الثانوية بنات بالشيخ زويد.

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات