الراي:
2024-07-13@20:21:22 GMT

إيطاليا تمنح المهندس دعيج العتيبي وسام النجمة الرفيع

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تقدم رئيس نادي الرماية الكويتي ورئيس الاتحاد العربي للرماية المهندس دعيج العتيبي بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الايطالية سيرجيو ماتاريلا ولوزير خارجية ايطاليا لويجي دي مايو ولسفير ايطاليا بدولة الكويت السفير كارلو بالدوتشي «لمبادرتهم الكريمة بمنحنا وسام نجمة إيطاليا، مشيرا إلى أن هذا التكريم هو تكريم لكافة الرماة ولرياضة الرماية الكويتية.


وأعرب العتيبي عن اعتزازه بالعلاقات الطيبة والمتميزة بين الجمهورية الإيطالية ودولة الكويت والتعاون المشترك لتطوير رياضة الرماية الكويتية والتي بفضل الله ثم الرعاية الكريمة من صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء أصبحت الكويت من اهم الدول على مستوى العالم وتمكنت من تحقيق انجازات عالمية كان آخرها تحقيق الرماية الكويتية الريادة بدورة الألعاب الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في الصين.
من جانبه أشاد السفير الايطالي لدى الكويت كارلو بالدوتشي بالدور المميز للمهندس دعيج العتيبي والذي ساهم بشكل كبير بتطور وتعزيز العلاقات الرياضية بين ايطاليا والكويت والنهوض بمستوى رياضة الرماية العربية، مبينا ان هذا الوسام يمنح عادة للشخصيات المؤثرة والمساهمة بتطور العلاقات والتعاون المجتمعي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس الرابطة العربية لجراحي العمود الفقري: الكويت لها بصمة في المجال الطبي

قال رئيس الرابطة العربية لجراحي العمود الفقري الدكتور الكويتي عبدالرزاق العبيد اليوم الجمعة ان الكويت لها بصمة في المجال الطبي وحضور خاص في مجال جراحة العمود الفقري على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف رئيس رابطة جراحي العمود الفقري الكويتية في لقاء خاص مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد مشاركته في اليوم السنوي للمبتكرين (آي.ايه فنتشر داي) الذي أقامته جامعة (آي ايه) في العاصمة مدريد مساء امس الخميس ان “التقنيات والخبرات الموجودة في الكويت في مجال جراحة العمود الفقري تضاهي الخبرات والتقنيات في دول العالم المتقدمة”.

وأعرب وهو الحاصل على جائزة صاحب السمو امير البلاد الراحل صباح الأحمد للتميز الطبي في مجال التعليم الطبي في عام 2020 عن فخره بتمتع الكويت باكتفاء ذاتي في مجال جراحة العمود الفقري لافتا إلى ان ذلك يعود بالدرجة الأولى إلى الاهتمام الشخصي من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بالشباب الكويتي وتطوير الجانب المهني والطبي.

وقال العبيد وهو طبيب زائر في جامعة إيطالية يدرب فيها الأطباء في مجال جراحة العمود الفقري ان للكويت حضور مهم ومشاركة قوية سواء في ورش العمل والمؤتمرات والأبحاث والتطورات الجراحية في المنطقة العربية وعلى الساحة الدولية.

واعتبر انه وبفضل اهتمام الحكومة بالجانب العلمي وبالتطوير الدائم ودعم الأبحاث والتدريب وتوفير الأجهزة الطبية فإن الكويت ستشهد في السنوات القادمة نهضة كبيرة علمية واقتصادية تليق بالمجتمع الكويتي ومواهبه وطاقاته.

وشارك وفد كويتي برئاسة المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني في الملتقى السنوي للمبتكرين في الجامعة ضم المهندسة سارة ابورجيب والدكتورة نهى الميع والمهندس محمد الشمري الذين قدموا ابتكاراتهم ومشاريعهم للحضور في العاصمة الإسبانية.

المصدر كونا الوسومالعمود الفقري المجال الطبي

مقالات مشابهة

  • الكويت تسحب جوازات "البدون" وتجرد 30 شخصاً من الجنسية
  • الكويتية سارة بو رجيب أول عربية تفوز بجائزة "الويبو" الدولية
  • الكويت.. مقيم عربي مرتبك قبض عليه حاملا مبلغا ماليا كبيرا مجهول المصدر
  • رئيس الرابطة العربية لجراحي العمود الفقري: الكويت لها بصمة في المجال الطبي
  • انتحار مصري يبلغ من العمر 35 عامًا في سجن روسانو ايطاليا
  • كيف تجعـل الإجـازة الصيفيـة لابنـك مثمـرة؟
  • قرار عاجل من الكويت يخص فئة البدون
  • الخارجية الكويتية: حريصون على تعزيز مسيرة التعاون المثمر مع دول حلف الناتو
  • السعودية تنفذ 3 إعدامات ضد وافد سوري والمواطنين العمري والعتيبي بقضايا مختلفة
  • قائد من الطراز الرفيع: كيف أسَر عبد الملك الحوثي قلوب اليمنيين؟