نجحت شركة مصر للألومنيوم، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في الحصول على شهادة معيار أداء مبادرة الإشراف على الألومنيوم (ASI)، وهي شهادة دولية تُمنح للشركات التي تتوافق مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وتعد شهادة ASI شرطًا أساسيًا للشركات التي ترغب في التصدير إلى الأسواق الأوروبية، كما تُسهم في زيادة ثقة المستهلكين في المنتجات التي تحمل هذه الشهادة.

وحققت شركة مصر للألومنيوم، التوافق مع المبادئ والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة التي تشترطها هيئة ASI، وهي منظمة عالمية غير ربحية تضع المقاييس العالمية لصناعة الألومنيوم وتضم أكثر من 190 منتجا ومستخدما عالميا للألومنيوم.

وأكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن حصول شركة مصر للألومنيوم على هذه الشهادة، يمثل خطوة مهمة تعكس مدى الحرص والالتزام بتبني المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، وهي بنود ضمن خطة التطوير التي يجرى تنفيذها حاليا لتحسين الإنتاج ومعدلات الأداء.

وأضاف الوزير أن اهتمام الوزارة بحماية البيئة وتطبيق المعايير والاشتراطات الدولية يسهم في زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة أمام الشركات، وذلك في إطار الحوكمة والشفافية.

وأوضح أن حصول شركة مصر للألومنيوم على شهادة ASI، يُمكّنها من الاستمرار في التصدير والتوسع في الأسواق الخارجية، إذ تقوم الشركة حاليًا بتصدير أكثر من 50% من منتجاتها خاصة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم حاليًا، على تطوير وإعادة تأهيل المصهر القائم بنجع حمادي، وزيادة طاقته الإنتاجية، إلى جانب عدد من المشروعات، منها مشروع إنتاج الفويل لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة قطاع الأعمال مصر للألومنيوم التصدير

إقرأ أيضاً:

الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة

طالب الائتلاف الليبي للقوى السياسية والروابط المهنية والاجتماعية، باختيار حكومة تكنوقراط مصغرة لتوحيد البلاد والإشراف على الانتخابات وتكون مدتها سنة واحدة فقط.

جاء ذلك في بيان إشهار الائتلاف تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، عقب حفل الإشهار الذي أقيم اليوم السبت بالعاصمة طرابلس لائتلاف القوى السياسية الجامعة لكل مكونات وأطياف الشعب الليبي التي لها حق تقرير مصير بلادها واستعادة الملكية الليبية للحل السياسي ليصبح ملكية ليبية خالصة.

ويضم الائتلاف قادة الأحزاب السياسية وقادة الروابط المهنية والاجتماعية واتحاد القبائل الليبية ومكون التبو والأمازيغ والطوارق وقادة اتحاد الشباب والمرأة ونقابات مهنية نوعية.

وأكد البيان على عزم الائتلاف الصريح والقوي لتشكيل (الهيئة الوطنية العليا) التي تمثل الشعب الليبي من خلال مكوناته.

وستتولى هذه الهيئة مهام تنقيح القوانين الانتخابية بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة يرضى بها الجميع، ومساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في الوصول إلى الموعد الانتخابي المنشود، بالإضافة إلى اختيار حكومة التكنوقراط المصغرة.

مقالات مشابهة

  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • بتقدير امتياز حصلت الباحثة زينب العلوجي على شهادة الماجستير