قال محمد سعد عبدالحفيظ وكيل نقابة الصحفيين للتسويات، إن النقابة شاركت في الاجتماع الذي عقده الزملاء الصحفيين والعاملين بمؤسسة الوفد الإعلامية، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأضاف في تصريحات لـ "الفجر"، أن النقابة استمعت لمطالب الزملاء، في حضور النقيب خالد البلشي، ومجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، مؤكدًا أن إدارة المؤسسة والجريدة لم تطبّق الحد الأدنى للأجور حتى الآن، ولا قدّمت ما يفيد أنها ستعمل على تحسين تلك الرواتب والأجور خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من المشكلات الأخرى التي مازالت مُعلّقة.

وأكد "عبدالحفيظ" أن الحاضرون اتفقوا على إعطاء مُهلة للإدارة، بين 10 أيام لأسبوعين، سيعمل مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة على تقديم مشروع اتفاق، يتضمّن شروط مُلزمة لأطرافه، وسيتم تحديد موعد اجتماع بين جميع الأطراف خلال الفترة المقبلة لمناقشته والتوقيع عليه، مُلزم بتحسين الأجور وربطها بالحد الأدنى الذي أقرّته الدولة.

وتابع: "في حال لم يتم تنفيذ هذا الاتفاق المُلزم، هدد الزملاء بالتوقف عن العمل وإيقاف طبع الجريدة، وستتضامن النقابة مع كل الخطوات التصعيدية التي يتخذونها، وسينظّم الزملاء اعتصامًا رسميًا، وسنُحيل المُخالفين للتحقيق في النقابة".

وأوضح وكيل النقابة للتسويات، أن أي حديث حول غلق الجريدة، في محاولة للهرب من تطبيق الحد الأدنى للأجور هو "كلام مُرسل"؛ فليس من المنطقي أن يتم غلق جريدة بتاريخ وحجم الوفد، وليس الأمر سهلًا على رئيس مجلس الإدارة أو رئيس الحزب، الذي هو في الأساس مُرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بالتالي سيكون له تبعات سياسية سيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم السبت، جلسته الثانية لمناقشة جدول الأعمال الخاص بتشكيل لجان لتلقي طلبات القيد ومراجعتها، وتشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديلات قانون المحاماة، وتشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين، بناءً على الدعوة الموجهة من عبد الحليم علام - نقيب المحامين.

وانتهى المجلس إلى إصدار البيان الآتي:

مجلس نقابة المحامينبيان مجلس نقابة المحامين

1- تشكيل ثلاث لجان من مجلس النقابة العامة، كل لجنة تضم خمسة أعضاء، ويصح انعقادها بحضور ثلاثة، لقبول ومراجعة كافة طلبات القيد، وكذلك تشكيل لجنة تظلمات لمن تم رفض طلب قبولهم تضم سبعة أعضاء ويصح انعقادها بحضور خمسة أعضاء.

- كما وافق المجلس على تشكيل لجنه تتكون من خمس أعضاء من المجلس لوضع الأسس والمعايير التي يتم القبول على أساسها.

- تشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديل قانون المحاماة بمشاركة النقابات الفرعية طبقًا لنص المواد 176 و 177 من قانون المحاماة.

مجلس نقابة المحامين

- الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لها الاستعانة بمن تراه من فقهاء القانون وأساتذة الجامعات، وكبار المحامين لوضع مشروع قانون المحاماة لعرضه على لجان الاستماع والمناقشة في كافة النقابات الفرعية، وفوض الأعضاء النقيب العام في تشكيل تلك اللجنة.

- إرجاء مناقشة تشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للجلسة القادمة لحين الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب.

مقالات مشابهة

  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات