ناقش الزعيم الكردي مسعود بارزاني سبل توطيد العلاقات الكردية مع بريطانيا وفرنسا، والأوضاع الداخلية وإجراء انتخابات إقليم كردستان، خلال استقباله اليوم الخميس السفير البريطاني والقنصل الفرنسي.

أخبار متعلقة

بارزانى: حوارنا مع بغداد مستمر حول القضايا العالقة

بارزاني مدينا حرق المصحف الشريف: لا يندرج تحت مسمى «حرية التعبير»

بارزاني يشيد بقرار ألمانيا باعتبار جرائم «داعش» بحق الإيزديين إبادة عرقية

واستقبل بارزاني، السفير البريطاني لدى العراق مايك برايسون ريتشاردسون، حيث بحثا العلاقات بين حكومة كردستان والحكومة الاتحادية وضرورة حل القضايا العالقة بين الطرفين، وذلك بحضور القنصل البريطاني العام في كردستان روزي كيف.

وناقش الاجتماع الوضع السياسي في العراق وانتخابات مجالس المحافظات العراقية، والوضع الداخلي في كردستان، واتفق الجانبان على ضرورة إجراء انتخابات برلمان كردستان دون أي عراقيل للحفاظ على الشرعية وتعزيز العملية الديمقراطية في كردستان.

كما ناقشا العلاقات بين كردستان وبريطانيا حيث شدد السفير البريطاني لدى العراق شدد على الصداقة والتحالف بين المملكة المتحدة وكردستان، وكذلك أشار بارزاني إلى العلاقات طويلة الامد بين الشعب الكردي والمملكة المتحدة، داعيًا إلى تعميق الصداقة والعلاقات بين الجانبين.

وأكمل السفير البريطاني مايك براسون مهامه في العراق، وحضر لمقر بارزاني لتوديعه، فيما شكره بارزاني على جهوده وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

واستقبل الزعيم مسعود بارزاني في أربيل القنصل الفرنسي العام لدى كردستان اوليفي ديكوتيني، بمناسبة انتهاء مهامه في كردستان، حيث نقل القنصل الفرنسي تحيات الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الزعيم بارزاني واعتبر دوره في حماية العملية السياسية ومصير الشعب الكردي مؤثراً ومهماً.

وعبر القنصل الفرنسي عبر امتنانه للشعب الكردي وحكومة كردستان، معرباً عن سعادته لتمكنه من تكوين صداقات كثيرة في كردستان، مشيداً بنضال وتضحيات وجهود الشعب الكردي من أجل الحرية، مضيفاً أنه على جميع المستويات سواء داخل الحكومة أو لدى الشعب والرأي العام في فرنسا هناك رغبة في أن تكون فرنسا صديقة وداعمة للقضية الكردية والشعب الكردي«.

شكر بارزاني القنصل الفرنسي على جهوده وأعماله الطيبة خلال عمله في كردستان، ووصفه بأنه صديق جيد له وللشعب الكردي، كما تمنى له التوفيق في وظيفته الجديدة.

وناقش الاجتماع الوضع الداخلي في كردستان والعملية السياسية والانتخابات المرتقبة في الإقليم.

بارزاني كردستان فرنسا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: كردستان فرنسا

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • ​تحذير عاجل من بريطانيا لمواطنيها: لا تسافروا إلى لبنان
  • موازنة كردستان والرواتب وكركوك.. ملفات مهمة سيبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية