ذكرت كالة “بلومبرج” للأنباء، أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد حركة الفصائل الفلسطينية تكلف إسرائيل حوالى 260 مليون دولار يوميًا.
وأوضحت “بلومبرج”، أن “الصراع أصبح أكثر تكلفة بالنسبة لإسرائيل مما كان متوقعا في البداية”، مشيرة إلى أن “العملية العسكرية فى قطاع غزة تشكل عبئا كبيرا على ميزانية إسرائيل”.


وأضافت أن عجز ميزانية إسرائيل في شهر أكتوبر ارتفع أكثر من سبع مرات مقارنة بالعام السابق.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استعداد إسرائيل لمواجهة العالم بشأن الوضع في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بلومبرج العملية العسكرية جيش الاحتلال الإسرائيلي 260 مليون دولار غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف نقطة تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب

أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ هجوم استهدف نقطة تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب، محققاً إصابة مباشرة. 

 

وذكرت المصادر العسكرية التابعة لحزب الله أن الهجوم تم باستخدام قذائف مدفعية دقيقة أصابت أهدافها بنجاح. وقد استهدف الهجوم موقعاً كان يُستخدم كقاعدة تموضع للجنود الإسرائيليين في المنطقة، حيث تم تحقيق إصابات مباشرة بين صفوفهم.

 

في تفاصيل الهجوم، أوضحت المصادر أن العملية كانت مدروسة ومبنية على معلومات استخبارية دقيقة حول مواقع انتشار القوات الإسرائيلية في المنطقة. 

كما أشارت إلى أن الهجوم يأتي في إطار استراتيجية الحزب للرد على التصعيدات العسكرية الإسرائيلية المتكررة والاعتداءات على الأراضي اللبنانية.

 

ووفقاً للتصريحات الصادرة عن الحزب، فإن الهجوم يأتي ضمن سلسلة من العمليات التي ينفذها حزب الله لردع القوات الإسرائيلية عن استهداف لبنان وتعزيز قدرات المقاومة اللبنانية. كما شددت المصادر على أن الحزب سيواصل تنفيذ عملياته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لحماية الأراضي اللبنانية وتقديم الدعم للمجتمع اللبناني في مواجهة الاعتداءات المستمرة.

 

وأفاد المراقبون أن التصعيد العسكري في المنطقة يعكس التوترات المتزايدة بين حزب الله وإسرائيل، مما يزيد من احتمالية حدوث مزيد من الهجمات المتبادلة. وفي هذا السياق، دعت الجهات المعنية إلى تهدئة الأوضاع وتفادي التصعيد العسكري الذي قد يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في المنطقة.

 

يُذكر أن حزب الله كان قد أكد مراراً على استمراره في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، ودأب على تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية كجزء من استراتيجيته للدفاع عن لبنان والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

الجيش الأوكراني يعلن تدمير 53 طائرة مسيرة هجومية روسية

 

أفادت وكالة رويترز أن الجيش الأوكراني أعلن اليوم عن نجاحه في تدمير 53 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا على مناطق متفرقة في أوكرانيا.

 

وأشار البيان الصادر عن الجيش الأوكراني إلى أن الطائرات المسيرة كانت تستهدف مجموعة من المنشآت العسكرية والبنية التحتية الحيوية في أنحاء مختلفة من البلاد. ووفقًا للمصادر العسكرية الأوكرانية، فإن التصدي لتلك الطائرات تم بواسطة أنظمة الدفاع الجوية المتقدمة التي تمتلكها القوات الأوكرانية.

 

وأوضح البيان أن الطائرات المسيرة كانت جزءًا من هجوم روسي مكثف يأتي في إطار تصعيد التوترات العسكرية بين البلدين. وقد تمكنت القوات الأوكرانية من اعتراض الطائرات وتدميرها قبل أن تتمكن من الوصول إلى أهدافها. كما تم تأكيد عدم وقوع أي أضرار كبيرة أو إصابات جراء هذا الهجوم.

 

وذكر المسؤولون الأوكرانيون أن هذه العملية تأتي في ظل تعزيز روسيا لقدراتها العسكرية على مختلف الجبهات، مما يضع ضغطًا متزايدًا على الدفاعات الأوكرانية. وأكدوا أن القوات الأوكرانية تواصل استعدادها لمواجهة أي تصعيد محتمل، وأنها تعمل على تحسين تقنيات الدفاع لمواكبة التهديدات المستمرة.

 

في الوقت نفسه، دعت أوكرانيا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم العسكري والتقني لمساعدتها في التصدي للهجمات المتزايدة. وشدد المسؤولون الأوكرانيون على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التهديدات الأمنية التي تواجهها البلاد.

 

تجدر الإشارة إلى أن التوترات بين روسيا وأوكرانيا قد شهدت تصاعدًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى زيادة العمليات العسكرية والهجمات المتبادلة على الأراضي الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني
  • “أسيلسان” التركية تبرم صفقة صادرات بقيمة 34.3 مليون دولار
  • حزب الله يستهدف نقطة تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب
  • وفاة 100 شخص في السودان بسبب المجاعة يومياً حسب الأمم المتحدة
  • شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة
  • ذوو أسرى إسرائيليين يوجهون دعوة مهمة للوفد المفاوض
  • ذوو أسرى إسرائيليين يدعون الوفد المفاوض لعدم الاستسلام لنتنياهو
  • CNN: دعم أمريكي لـ إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار
  • بأكثر من 3 مليارات دولار.. واشنطن تمنح إسرائيل وأوكرانيا مساعدات عسكرية جديدة
  • الولايات المتحدة تخصص حزمة جديدة من الأسلحة لأوكرانيا بقيمة 125 مليون دولار