جريدة الوطن:
2024-09-17@16:58:43 GMT

جامعة ظفار تقيم معرضا للتوجيه المهني

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

جامعة ظفار تقيم معرضا للتوجيه المهني

صلالة ـ «الوطن»:
نظَّمت جامعة ظفار ـ ممثَّلة بمركز الخدمات المهنية والتواصل مع الخريجين ـ معرضًا للتوجيه المهني الذي جمع أكثر من 15 مؤسَّسة رائدة من القطاعين العام والخاص، حيث يُعدُّ المعرض محورًا مركزيًّا للذين يبحثون عن توجيه مهني واختيار مسار حياتي يناسب مهاراتهم واهتماماتهم، وكذلك تقديم نصائح حول كيفية اختيار المسار المهني المناسب وكيفية تطوير المهارات لدى الطلبة والحضور.

ويُعدُّ المعرض منصَّة جيِّدة للطلبة لاستكشاف الفرص والمسارات المهنية المتاحة في مجموعة متنوِّعة من الصناعات. وقال محمد الرواس مدير المركز بالجامعة إنَّ تنظيم معرض التوجيه المهني يوفر لطلابنا الفرصة لاستكشاف مسارات مهنية متعددة وبناء علاقات مع الجهات الحكومية والشركات ويساعد كثيرًا في فهم ما تقدِّمه أسواق العمل واحتياجاتها من مهارات. وأضاف أنَّ المعرض يُعدُّ فرصة للالتقاء بممثلين من الشركات ومعرفة مسارات مختلفة في التوظيف، وهو جزء من الجهود المستمرة بما تقدِّمه الجامعة من توجيه وتمكين الشباب في مساراتهم المهنية المستقبلية، وتستمر هذه المبادرات في تقديم الفرص والتوجيه للشباب وتعزيز الربط بين الجامعة والقطاعين العام والخاص في المستقبل وقد لاقى المعرض إقبالًا كبيرًا من الطلاب والخريجين الذين سعدوا بفرصة التعرف على مختلف الفرص ومقابلة واستشارة المعنيين.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام

رحبت نقابة الصحفيين اليمنيين بخطوة جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب بإدماج منهج السلامة المهنية للصحفيين ضمن المقررات الدراسية في قسم الإعلام، لتكون بذلك أول جامعة يمنية تتخذ هذه المبادرة، بهدف تعزيز معارف ومهارات طلاب الإعلام في الحفاظ على سلامتهم المهنية.

وأشادت النقابة بجهود رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الدكتور ناصر عرام، ومركز الجودة والتطوير الأكاديمي في الجامعة، والأستاذ المساعد بقسم الإعلام والفنون، سلطان الخراز، لاستشعارهم أهمية هذه الخطوة.

الدكتور ناصر عرام، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قال إن إدراج مقرر السلامة المهنية للصحفيين في الخطة الدراسية يعكس إيمان الجامعة بأهمية تدريب الطلاب على المهارات اللازمة للحفاظ على سلامتهم عند دخولهم ميدان العمل الإعلامي. 

وأضاف: "نحن في منطقة حربٍ تتعرض فيها حياة الصحفيين للخطر، كما حدث مع الصحفي عبد الله القادري، الذي قُتل أثناء أداء واجبه".

من جانبه، أشاد الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، بأهمية هذه الخطوة لطلاب الإعلام، داعيًا الجامعات اليمنية الأخرى إلى اتخاذ إجراءات مماثلة وإدماج منهج السلامة المهنية في مناهجها.

وكانت نقابة الصحفيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو، قد عملت لفترة طويلة على نشر ثقافة السلامة المهنية بين الصحفيين وطلاب الإعلام، من خلال تنظيم ورش عمل، مثل الورشة التي أُقيمت في القاهرة العام الماضي، بمشاركة رؤساء أقسام وأساتذة الصحافة من ثماني جامعات يمنية.

وفي يوليو الماضي أوصت رسالة ماجستير حول السلامة المهنية، للباحثة سارة الصعفاني من كلية الإعلام -جامعة صنعاء، بإدراج مقرر السلامة المهنية في المناهج الدراسية لطلاب الإعلام.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بالطالبية بتخفيضات تصل إلى 30 %
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض «أهلا مدارس» بأرض دار الكتب في الطالبية
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بأرض دار الكتب بالطالبية بتخفيضات 30%
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • وزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى