صرح محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الأحد، أن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل وحكومته يريدان تصفية القضية الفلسطينية واجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

وقال الهباش لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن نتنياهو لا يريد وحدة الشعب الفلسطيني، بل يسعى لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، وأولويتنا الحالية مواجهة أهداف رئيس وزراء إسرائيل ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف المستشار الفلسطيني، أن نتنياهو يريد تكريس الاحتلال الإسرائيلي وبدء مسيرة من المحاولات لطمس القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه لولا الصمود الفلسطيني والموقف المصري الرافض لخطة تهجير الفلسطينيين لنجح نتنياهو في تنفيذ خطته.

وتابع المستشار الهباش، أن الولايات المتحدة الأمريكية إثبات جديتها في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بداية 7 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًرافضًا تصفية القضية الفلسطينية.. عمرو موسى يشيد بقرارات القمة العربية الطارئة

قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وجنين وتعتقل 2470 فلسطينيا بالضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني غزة مستشار الرئيس الفلسطيني اخبار فلسطين محمود الهباش قضية فلسطين فلسطينية فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين وإسرائيل إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين اسرائيل فلسطين فلسطين الأن فلسطيني انا فلسطين حرة عباس أبو مازن

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي

كشف إعلام فلسطيني عن قصف مدفعي استهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم خبير: نتنياهو يريد إشعال حرب واسعة تطال الجميع المقاومة حق مشروع لكل شعب 

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني مدني وأعزل ولم يكن يريد اندلاع الحرب، مشيرا إلى أن اتخاذ قرار الحرب لم يأتي على رغبة القيادة الفلسطينية.

وتابع "الهباش" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن المقاومة حق مشروع لكل شعب في مقاومة الاحتلال والعدوان، وما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.

وأضاف "اتخاذ قرار الحرب يحتاج معرفة قدرة الصمود للجبهة الداخلية ومعرفة الإمكانيات والعتاد والتوقيت، مشيرا إلى أن المجتمع لو دفع ثمنا باهظا تبقى اللعبة خاسرة".
 

مقالات مشابهة

  • جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية موقع “ناحل عوز” العسكري للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنة “بئيري” رداً على جرائمه المتواصلة في قطاع غزة
  • وقفة تضامنية في بوخارست تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا
  • الهباش: الشعب الفلسطيني يدفع الثمن الباهظ في حرب الإبادة بـ غزة
  • تقرير أوروبي: أكثر من 30 ألف وحدة استيطانية أقامها الاحتلال خلال عام 2023
  • وفا: مقتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في الضفة الغربية
  • اليمنيون يخرجون بتظاهرات حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي
  • الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)