تقول الفلسطينية نادرة أبو عامر: "يصبح الوضع أكثر خطورة كل يوم؛ إنه كارثي".

اعلان

يعيش سكان قطاع غزة أزمة غذائية وإنسانية كبيرة، وسط نقص حاد في المواد الأساسية بسبب الحرب والحصار المفروض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي زيارتهم إلى المتاجر، يواجه الفلسطينيون في غزة رفوفًا فارغة، حيث أدى نقص المواد الغذائية إلى نقص حاد في البضائع في أحد أكبر المتاجر في خان يونس جنوب قطاع غزة.

المتاجر في غزةAFP

وتقول الفلسطينية نادرة أبو عامر: "يصبح الوضع أكثر خطورة كل يوم؛ إنه كارثي".

وتضيف: "اليوم، استيقظت فجرًا من أجل صلاة الفجر ثم توجهت إلى المخبز، لكن كلهم كانوا مغلقين لأنه لا يوجد طحين أو غاز ولا شيء أساسًا".

صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبنانيشاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد

وتتابع قائلة: "الجميع توجّه إلى خان يونس ما يجعل الوصول إلى المواد الغذائية أكثر صعوبة".

من جهته، يقول النازح شوقي مفتاح: "لقد جئنا ونصبنا خيمة هنا، لأنه لم يعد هناك أي مكان في المدارس، وبالتالي نجد صعوبة في الوصول إلى المواد الغذائية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية على خلفية حرب غزة.. مسيرة في باريس ضد معاداة السامية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لتوغله في بيت حانون شمالي غزة شاهد: روسيا تجلي 60 مواطنًا من قطاع غزة عبر معبر رفح غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن تغطية مستمرة: قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة وسط دعوات لوقف إطلاق النار قمة الرياض.. البيان الختامي للقمة الإسلامية العربية: يجب كسر الحصار عن غزة آخر التطورات.. مستشفيات غزة تحت القصف المستمر و ونزوح فلسطيني بمئات الآلاف نحو جنوب القطاع تدمير جسر رئيسي في الخرطوم والجيش وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: معارك عنيفة في محيط مستشفيات غزة وقصف إسرائيلي على لبنان ردا على إطلاق صاروخ يعرض الآن Next شاهد: روسيا تجلي 60 مواطنًا من قطاع غزة عبر معبر رفح يعرض الآن Next على خلفية حرب غزة.. مسيرة في باريس ضد معاداة السامية يعرض الآن Next صواريخ دقيقة وأسلحة نوعية.. تعرّف على ترسانة الأسلحة لحزب الله اللبناني يعرض الآن Next مقتل شابين في حادث إطلاق نار بموقف للسيارات في مدينة مرسيليا الفرنسية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط قصف رفح - معبر رفح الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس فرنسا قطاع غزة الشرق الأوسط قصف رفح معبر رفح الضفة الغربية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس المواد الغذائیة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)

بثت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، مشاهد مصورة توثق لحظات استهداف مقاتليها جرافة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال.

ونشرت "سرايا القدس" المقطع المصور عبر حسابها في منصة "تلغرام"، موضحة أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بقذيفة "RPG" في محيط مفترق سوق الحلال جنوب وسط مدينة رفح.

سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف جرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9) بقذيفة (RPG) محيط مفترق "سوق الحلال" جنوب وسط مدينة رفح. pic.twitter.com/83hYemvQKW — Mohammad Alsoub (@ub_also) July 6, 2024
يأتي ذلك في ظل تواصل المعارك بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

في السياق ذاته، قالت "سرايا القدس"، إن مقاتليها أكدوا إيقاعهم قوة من جيش الاحتلال  قوامها 7 أفراد ما بين قتيل في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.


من جهتها، قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، إن مقاتليها دمروا دبابة ميركافا 4 إسرائيلية بشكل كامل بعبوة شواظ في شارع بغداد بحي الشجاعية.

وأضافت في بيان منفصل، أن مقاتليها  قاموا أيضا بتفجير عبوة "تلفزيونية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.


والجمعة، كشفت كتائب القسام"، عن تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في معارك حي الشجاعية، حيث قالت في بيان: "بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يفيدون بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة".

وتمكنت "القسام" خلال الأيام الماضية من قتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية.

ولليوم الـ274 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)