أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

تلقت الفنان الموريتانية، وردة منة، العديد من الانتقادات من طرف موالين لجبهة البوليساريو الإرهابية وذلك بعد أدائها لأغنية عن المسيرة الخضراء، خلال احتفالات الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، بمنطقة المحبس القريبة من المنطقة العازلة.

وكان والي جهة كلميم، محمد الناجم أبهي، ورئيسة الجهة، امباركة بوعيدة، قد قاما بتوجيه الدعوة للفنانة الموريتانية وردة منت همد فال لإحياء السهرة الاحتفالية وذلك لما تحظى به الفنانة المذكورة من شهرة وشعبية بين سكان أقاليم الصحراء المغربية.

وطالب مؤيدوا الجبهة الإرهابية، عبر حملتهم الرقمية الواسعة، بمقاطعة الفنانة الموريتانية وحظرها، معتبرين أن مشاركتها في احتفالات المسيرة الخضراء وأدائها للأغنية الشهيرة التي تخلد لملحمة "ملك وشعب" اختاروا الدفاع عن صحرائهم بالصدور العارية والقرآن الكريم، ما هي إلا تأكيد على موقفها من الصحراء المغربية، ودعمها الكامل للمغرب.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الموريتانية، فوز الرئيس محمد ولد الغزواني، بولاية ثانية مكونة من خمس سنوات، وذلك بعد حصوله على 554 ألفا و956 صوتا، أي نسبة 56.12% من أصوات الناخبين الموريتانيين.

عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61% المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات

وذكرت اللجنة - في بيان اليوم الاثنين، أورده موقع (موريتانيا الآن) - أن "عدد المصوتين في الانتخابات بلغ مليونا و 74 ألفا و208 ناخبين، وذلك من أصل مليون و939 ألفا و342 مسجلا، وذلك بعد اكتمال رفع نتائج جميع مكاتب التصويت داخل البلاد وخارجها، والبالغ عددها 4503 مكاتب، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 988 ألفا و413 صوتا، وعدد البطاقات اللاغية 53787، والمحايدة 31608".

وأضافت أن "النائب البرلماني بيرام الداه اعبيدي جاء بالمرتبة الثانية بحصوله على 218 ألفا و546 صوتا، أي نسبة: 22.10%، فيما حل ثالثا زعيم المعارضة ومرشح حزب (تواصل) حمادي سيدي المختار بـ126187 صوتا، أي نسبة: 12.76%، وحل رابعا المرشح الرئاسي العيد محمدن امبارك بعد حصوله على 35288 صوتا، أي نسبة: 3.57%".

وتابعت اللجنة أن "المرشح الرئاسي با مامادو بوكاري جاء خامسا بـ:23617 صوتا، أي نسبة: 2.39%، وفي المرتبة السادسة جاء المرشح أوتوما سوماري بحصوله على 20360 صوتا، أي نسبة: 2.06%، ثم جاء المرشح محمد الأمين المرتجي الوافي الذي حصل على 9875 صوتا، أي نسبة: 

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • مقتل لص أمام منزل فنانة .. فيديو
  • فنانة مصرية شهيرة توصي بخروج جنازتها من المسرح قبل المسجد
  • فنانة مصرية تتعرض للسرقة داخل كمباوند شهير
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • لماذا ترفض الجزائر الحكم الذاتي للصحراء المغربية؟
  • الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • فنانة تحرر محضرا ضد جروب أعداء الدكش بتهمة التشهير بها