عربي21:
2024-07-02@11:37:55 GMT

طائرات الاحتلال تشن عدوانًا على مناطق حدودية في لبنان

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

طائرات الاحتلال تشن عدوانًا على مناطق حدودية في لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائلي اليوم الأحد إنه شن غارات على مواقع تابعة لحزب الله في لبنان كرد على هجمات نفذها الحزب في وقت سابق من اليوم.

وأفاد الجيش في بيان له  أن طائرات حربية  هاجمت عدة أهداف تابعة لحزب الله داخل لبنان ردًا على هجماته في وقت سابق اليوم. وقال البيان إن الأهداف "شملت بنية تحتية عسكرية يعمل فيها أعضاء من حزب الله" فيما لم يتم تحديد المواقع التي تعرضت للقصف.



كما أعلن جيش الاحتلال أنه هاجم خلية قامت بإطلاق قذائف نحو بلدة دوفيف، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين. وقال الجيش إنه شن هجومًا على خليتين أخريين أطلقتا قذائف هاون نحو منطقة منارة ويارون عند الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة.

وأضاف البيان أنه تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون نحو منطقة ياقينتون دون وقوع إصابات، وتم قصف مصادر إطلاق النار بالمدفعية دون تحديد موقعها.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في عدة مستوطنات قرب الحدود اللبنانية، بما في ذلك كريات شموني وشلومي في الجليل.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توتراً منذ 8 أكتوبر الماضي حيث تتبادل قوات الاحتلال وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان هجمات متبادلة، مما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى في الجانب اللبناني إضافة إلى قتلى وإصابات في جانب الاحتلال.

تأتي هذه الأحداث في سياق الحرب الدموية التي يشنها جيش الاحتلال منذ 37 يومًا في قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وسيدة، إضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غارات لبنان حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله غارات عدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل

دعت البحرين اليوم السبت، إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع رقعة النزاع في المنطقة، وفقا لبيان نقلته صحيفة الأيام البحرينية.

وقال البيان، إنه في إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الـ33، تابعت البلاد ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكدت البحرين في إطار تنسيقها مع لبنان على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم. كما دعت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

كذلك أكدت دعمها لجهود مبعوثي الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان بهذا الصدد، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وطالبت البحرين مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية