وافقت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب على المشروع المقدم من مجلس الوزراء بمنح التزام وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ وأيضًا مشروع التوسعات الجديدة لمحطة قناة السويس لتداول الحاويات المحطة الثانية للشركة بالميناء.

أخبار متعلقة

محافظ بورسعيد يتابع مستجدات العمل في مشروعات الخطة الاستثمارية للعام الجديد

محافظ بورسعيد يهنئ الطالبة الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية في الدبلومات الفنية

محافظ بورسعيد يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير ورصف الشوارع الداخلية

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها اقتصادية النواب، اليوم، وترأسها النائب محمد على عبدالحميد، وكيل اللجنة، وبحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة للقطاع الشمالي، وبعض من قيادات الهيئة وممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار ووزارتي العدل والمالية.

«اقتصادية النواب» توافق على مشروعين بميناء شرق بورسعيد التابع لمنطقة قناة السويس

وفي هذا السياق، أعرب وليد جمال الدين عن سعادته بموافقة اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب على المشروعين بميناء شرق بورسعيد في ظل ما يشهده من أعمال تطوير جعلته يحتل المركز العاشر في مؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي الصادر عن البنك الدولي لعام 2022، مشيرًا إلى أن المحطة متعددة الأغراض الجديدة تقام بالرصيف الغربي لميناء شرق بورسعيد لصالح تحالف شركتي سكاي لوجستيك وريلاينس، بنظام B.O.T؛ سيجري تنفيذها على رصيف بطول 900م، وساحة تداول بضائع بمساحة 380 ألف م2، باستثمارات تراكمية 65 مليون دولار، ومتوقع أن يوفر المشروع نحو 550 فرصة عمل مباشرة.

«اقتصادية النواب» توافق على مشروعين بميناء شرق بورسعيد التابع لمنطقة قناة السويس

فيما تم الموافقة على مشروع قانون بمنح إلتزام تصميم وإنشاء وإدارة وصيانة وإعادة تسليم محطة تداول الحاويات (2) بميناء شرق بورسعيد لصالح شركة قناة السويس للحاويات؛ حيث تقوم الشركة «شركة مساهمة مصرية» بتنفيذ امتداد محطة لتداول الحاويات 2 SCCT على رصيف بطول 955م، بمساحة للتوسعات تبلغ نحو 511م2، واستثمارات تراكمية 500 مليون دولار، وتوفر 1000 فرصة عمل، كما أوضح أنه مع استكمال هذه التوسعات ستصبح المحطة من أكبر محطات تداول الحاويات في شرق وجنوب المتوسط بإجمالي طول رصيف 3355متر، حيث حقق الميناء تداول 3.6 مليون حاوية خلال عام 2022 ويعد هذا المعدل الأعلى الذي يحققه الميناء، ومن المستهدف الوصول بأعلى معدلات تداول حاويات سنويًّا بحلول 2025.

«اقتصادية النواب» توافق على مشروعين بميناء شرق بورسعيد التابع لمنطقة قناة السويس

«اقتصادية النواب» توافق على مشروعين بميناء شرق بورسعيد التابع لمنطقة قناة السويس

اقتصادية قناة السويس ميناء بورسعيد محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: ميناء بورسعيد

إقرأ أيضاً:

5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن التطويرات في المستشفيات الجامعية هي الأولى من نوعها منذ التأسيس، من خلال إنشاء أقسام جديدة وتغيير كامل في الأقسام الداخلية لتقديم أفضل خدمة طبية لأهالي منطقة القناة.

5 تغييرات جدية في مستشفى جامعة قناة السويس

وقال الدكتور ناصر مندور خلال المشاركة في مجلس كلية الطب اليوم الاثنين 16 سبتمبر، إن التغيرات جاءت كالآتي:

1- إنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد.

2-إنشاء مبنى طب الأسرة الجديد.

3- إنشاء مبنى طب وجراحة الأطفال الجديد.

4- تطوير جميع الأقسام الداخلية بالكامل.

5- تطوير المبنى الهيكلي لمستشفى جامعة قناة السويس في 4 أدوار أرضي + 3 متكرر، بمسطح 3200 متر مربع للدور الواحد، بسعة 206 سرير.

6- تطوير الدور الأرضي المكون من غرف الأشعة، والعمليات، والمغسلة، والمطبخ، والتحاليل، وغرف الكاميرات والتحكم، وتشتمل الأدوار المتكررة أقسام المستشفى.

مبنى العيادات الخارجية طفرة في المستشفى 

وقال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن مبنى العيادات الخارجية يتكون من 5 أدوار «أرضي + بدروم + 2 متكرر»، بمسطح 2300 متر مربع للدور الواحد، ويشتمل المبنى على 74 عيادة في مختلف التخصصات، و7 قاعات دراسية، وصيدلية، وقسم للأشعة، وقسم للتحاليل، واستراحة للأطباء والتمريض، وملحق به فراغات تكميلية وخدمية.

وأكد أن تطوير مستشفيات جامعة قناة السويس تأتى في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة، لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية، وفى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية الإسراع فيما يتم بذله من جهود لتطوير منظومة الصحة في مصر.

استعدادات لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية

وأوضح الدكتور ناصر مندور، إن هناك استعدادات تم البدء فيها لإنشاء مجمع مستشفيات تخصصية، حيث جرى عقد اجتماعات مُكثفة مع جميع الجهات المعنية بمحافظة الإسماعيلية، التي على إثرها تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 31500 متر مربع ووضع تخطيط كامل للمشروع.

وتابع «مندور»، أن المشروع يضم عدة مستشفيات مثل طب وجراحة الأطفال، ومركزًا لمناظير الجهاز الهضمي والكبد، وغيرها من المستشفيات المتخصصة من أجل تقدم خدمة طبية متميزة للمرضى، إلى جانب الانتهاء من توسعة مستشفى الأورام والطب النووي لخدمة مرضى الأورام، بإضافة دور رابع، في ضوء زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الأورام، وتمهيدًا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وفقًا للمبادرة الرئاسية، كما تم الإنتهاء من تأهيل مستشفى الأورام بالكامل لتتطابق مع معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • صفقة بـ 397 مليون يورو تدفع اقتصادية قناة السويس نحو الريادة في الهيدروجين الأخضر
  • «اقتصادية قناة السويس»: قادرون على استيعاب الطموح العالمي لإنتاج الوقود الأخضر
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل مبادرة "بداية" إلى القنطرة غرب
  • جامعة قناة السويس تُطلق أولى قوافل المبادرة الرئاسية "بداية" إلى القنطرة غرب
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية
  • اقتصادية قناة السويس تستعرض فرصها الاستثمارية في لندن
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع مجتمع الأعمال البريطاني فرص الاستثمار بمصر
  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات