عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، اجتماع موسع تابع خلاله جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لملف إزالة التعديات ومخالفات البناء. 

وشدد المحافظ علي المتابعة الدقيقة واليومية كل في نطاقه لكافة أشكال التعديات والتعامل اللحظي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

حضر الاجتماع محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير مرفق الإسعاف.

وأكد محافظ المنوفية علي جاهزية مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة للتعامل مع الأزمات والطوارئ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنشاء شبكة للطوارئ والسلامة العامة موحدة ومؤمنة لتأمين المرافق الحيوية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، حيث وجه محافظ المنوفية مختلف الجهات المعنية بضرورة إختبار جميع الأجهزة والمعدات للوقوف على مدى كفاءتها لكيفية التعامل اللحظى مع الحدث. 

وشدد على توحيد الجهود لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه، وذلك في إطار  دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا على أن مركز السيطرة بالمحافظة يعد إنجازًا ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ.

كما تطرق محافظ المنوفية الي متابعة ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشيرا إلي أن المحافظة حققت مركز متقدم بين محافظات الجمهورية في هذا الملف. 

وأكد: أننا مستمرون في إنجاز باقي المهام للحفاظ علي حقوق الدولة، منبها بضرورة الاستعداد الجيد للتعامل مع موسم الشتاء وتحديد الاولويات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية محافظ المنوفية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري

بدأت أمانة الطائف في تنفيذ حملة لإزالة مظلات السيارات المخالفة خارج حدود الملكية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المناطق الواقعة ضمن نطاقها الإشرافي.
وقد رصدت الأمانة عدداً من المواقع التي تضم مظلات مخالفة أمام المنازل بمساحات مختلفة، والتي تُعد جزءًا من التعدي على حرم الطرق، وهو ما يتعارض مع القوانين والتعليمات المعمول بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الحملة - اليوم

التنبيه بإزالة المظلات المخالفة

وكانت الأمانة قد أصدرت سابقاً إشعارات لأصحاب تلك المظلات بضرورة إزالتها، وذلك عبر وضع ملصقات تحذيرية وإرسال إنذارات تطالبهم بمراجعة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما مُنح أصحاب المظلات مهلة زمنية لإزالتها قبل أن تبدأ الأمانة في تنفيذ عمليات الإزالة. وتؤكد الأمانة أن هذه المظلات تمثل شكلاً من أشكال التشوه البصري وتعدّ مخالفة للأنظمة المعتمدة.

أخبار متعلقة استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليومالأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة

وتتزامن جهود إزالة المظلات العشوائية مع حملة شاملة لتحسين المشهد الحضري، حيث تعمل 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية على رصد المخالفات وإخطار أصحاب المظلات بإزالتها قبل أن تتخذ الأمانة الإجراءات النظامية بحقهم. ودعت الأمانة المواطنين إلى التعاون في الحد من هذه المخالفات، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر مركز البلاغات الموحد 940 أو منصة "بلدي" وتطبيق "صوّر وأرسل"، حيث ستباشر فرق الرقابة الميدانية معالجة المخالفات المبلغ عنها.

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • محافظ المنوفية يتابع تطوير الطرق في مركزي قويسنا والشهداء
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق بقويسنا والشهداء
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية