شهدت مباريات الجولة الثالثة عشر من مباريات الدوري السعودي الكثير من اللقطات التي تجعلها أحد الأسابيع غير الجيدة في الموسم الحالي 2023 – 2024، ونعرض لكم في التقرير التالي حصاد الجولة 13 من الدوري السعودي والتي شهدت عودة السلبيات والبطاقات الحمراء، وتسجيل عدد قليل من الأهداف.

سيطرة هلالية ومعاناة الحزم والفيحاء

شهدت الجولة 13 من مسابقة دوري روشن تسجيل 28 هدف خلال 9 مواجهات عادت فيها البطاقات الحمراء ليحتسب الحكام 4 بطاقات وحالات طرد ضد اللاعبين في الجولة، مع ظهور 3 تعادلات.

واصل نادي الهلال الحفاظ على سجله خالي من الهزائم بعد مرور 13 جولة من مسابقة دوري روشن ويمتلك أقوى خط دفاع بـ 8 اهداف فقط سكنت شباكه، يعتلي الفريق صدارة الترتيب بـ 35 نقطة.

بينما يأتي نادي الحزم في المركز الاخير حيث أقل فريق حقق انتصارات بفوز ووحيد، والاكثر استقبالا للأهداف بـ 32 هدف، وثاني أكثر فريق هزيمة خلف الأخدود بـ 8 هزائم.

أصبح فريق الفيحاء الأكثر تعادلًا بعد مرور 13 جولة بواقع 7 مرات لم يحقق فيها أي فريق الفوز، الغريب في الأمر أن 4 منها كانت على ملعبه.

رونالدو الأكثر مساهمة بالأهداف.. بنزيما الأفضل

أصبح كريستيانو رونالدو صاحب أكثر مساهمة تهديفيه في الموسم الحالي برصيد 20 مساهمة منها 13 هدف و7 صناعات، ليكون الأكثر تسجيلًا للأهداف وصاحب  أكثر عدد من التمريرات الحاسمة 

بينما حصل كريم بنزيما على جائزة أفضل لاعب في الجولة بعدما ساهم في 4 أهداف بلقاء وحيد أمام نادي أبها، ليحصل على تقييم 10 درجات، ويكون صاحب أعلى معدل مساهمة في لقاء وحيد هذا الموسم.

ارتفاع أعداد البطاقات الملونة

عدد كبير من البطاقات الصفراء تم احتسابها حتى مرور 13 جولة والتي وصلت بمعدل 3.78 بطاقة في المباراة، وهناك 4 لاعبين حصلوا على 5 بطاقات هم إياجو سانتوس وإيفو رودريجيز وروجر إيبانيز وعبدالباسط هندي، بالإضافة إلى 15 بطاقة حمراء حتى الآن.

تنطلق منافسات الجولة 14 من الدوري السعودي يوم 24 من نوفمبر الجاري بعد انتهاء فترة التوقف الدولي لتصفيات كأس العالم 2026، وستكون مباريات الجولة على يومين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن كريستيانو رونالدو كريم بنزيما أفضل لاعب في الجولة البطاقات الصفراء تصفيات كأس العالم 2026 البطاقات الحمراء فريق الفيحاء الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني

تمكن نادي أتالانتا الإيطالي من تحقيق الفوز على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3/صفر ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وتقدم أتالانتا بهدف لاعبه الألباني بيرات دجميشيتي بعد مرور 21 دقيقة من المباراة، التي أقيمت على ملعب نادي شالكة الألماني بمدينة جيلسنكيرشن بسبب ظروف الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأضاف النيجيري أديمولا لوكمان الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 44.

وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني اختتم راؤول بيلانوفا ثلاثية أتالانتا، ليحقق بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أول فوز له في دوري الأبطال.

ورفع أتالانتا رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادل سلبي مع أرسنال الإنجليزي في الجولة الأولى، وسيلعب الفريق الإيطالي على أرضه في الجولة الثالثة أمام سيلتيك الاسكتلندي.

أما شاختار دونيتسك، فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله السلبي مع بولونيا في الجولة الأولى، وسيخوض اختبارا صعبا في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على أرسنال الإنجليزي في لندن.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني
  • توصية جماعية تطيح بنجم الأهلي خارج القلعة الحمراء.. الموسم الأخير
  • عيد ميلادها مش النهاردة.. سر عودة مديحة سالم إلى طليقها بعد مرور 20 سنة
  • رسملة قوية للقطاع المصرفي السعودي .. 49.9 % مساهمة الأنشطة غير النفطية
  • عوار ضمن “التوب 3” لهدافي الدوري السعودي
  • عوار ضمن “التوب3” لهدافي الدوري السعودي
  • «يٌزرع 5 مرات خلال الموسم».. بدء حصاد الباذنجان في قرى الظهير الصحراوي بالمنيا
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  • كالياري يفوز على بارما بثلاثية في الدوري الإيطالي
  • الجماز: جمع الديربيات في جولة واحدة قرار غريبا نحاول فك طلاسمه .. فيديو