وأكد سعادته أن الإذاعة "قدمت تجربة ثقافية وإعلامية مهمة خلال عامها الأول وأسهمت في تعزيز التواصل الثقافي وحوار الأفكار بين الشعوب المختلفة في ظل قيم وطنية قطرية أصيلة".

وتقدم سعادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالشكر للعاملين في الإذاعة الإسبانية على جهودهم، مؤكداً دعمه الكامل لهم للاستمرار في تحقيق مزيد من النجاحات وتقديم محتوى إعلامي يمد جسور التواصل بين الثقافات المتعددة في دولة قطر والناطقين باللغة الإسبانية حول العالم.

وقال السيد محمد ناصر المهندي، مدير إذاعة قطر، إن الإذاعة الإسبانية " HOLA QATAR " نجحت في تقديم محتوى غني ومتنوع يلبي احتياجات وتطلعات الناطقين باللغة الإسبانية، مشيراً إلى الالتزام بتقديم برامج تعزز التواصل الثقافي والاجتماعي.

وأعرب السيد محمد ناصر المهندي عن امتنانه لدعم سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام المستمر للإذاعة وسعي سعادته للتميز الإعلامي.

واحتفلت الإذاعة الإسبانية " HOLA QATAR " في الثاني من نوفمبر بالذكرى السنوية الأولى لتأسيسها، حيث تم إنشاؤها انطلاقاً من رؤية المؤسسة القطرية للإعلام "نواكب الجديد وبقيمنا نلتزم".

تستهدف الإذاعة الناطقين باللغة الإسبانية في دولة قطر من الجنسية الإسبانية ودول أمريكا اللاتينية، وذلك ترجمة للشراكة الاستراتيجية ين دولة قطر وهذه الدول في مشروعات ومبادرات مؤسسية، ودعما للتعريف بثقافة دولة قطر من خلال المحتوى البرامجي والإخباري المتنوع الذي يعبر عن قيم المجتمع وأصالته. وكانت الانطلاقة في الثاني من نوفمبر 2022 قبيل كأس العالم فرصة مواتية للترحيب بالجمهور من مختلف الدول.

ويركز المحتوى البرامجي للإذاعة الإسبانية على قيم المجتمع، لاسيما الأسرة، بالإضافة إلى الترفيه والصحة والرياضة والثقافة من خلال برامج متنوعة مباشرة ومسجلة.

كما يواكب المحتوى الإخباري للإذاعة الإسبانية الأحداث المختلفة كاليوم الوطني والأعياد وشهر رمضان. وتميز الحدث الأبرز كأس العالم 2022 بتغطية إخبارية باللغة الإسبانية على مدار الساعة، سلطت الضوء على إنجازات الدولة في مجالات محلية، سياسية، اقتصادية، عبر تقارير متنوعة وضيوف يمثلون الجهات الحكومية والخاصة والسفارات وممثلي الجاليات. واستقبلت الإذاعة مداخلات هاتفية ونصية أثرت المحتوى وحققت تفاعلا مع جمهور المستمعين. 

ويعمل في إذاعة HOLA QATAR فريق تم انتقاؤه بناء على مهارات وخبرات متعددة وفق خطة تدريبية واستراتيجية إعداد شاملة استفادت من الخبرات الرائدة في الإذاعتين الإنجليزية والفرنسية في مجالات صناعة المحتوى البرامجي وإعداد التقارير الميدانية والتقديم الإذاعي والتحرير الإخباري والشؤون الفنية.

وحرصت الإذاعة الإسبانية على تقديم المحتوى الإخباري والبرامجي عبر منصات عدة مثل الموقع الإلكتروني الذي يتضمن بثا للإذاعة 24 ساعة، ومنصات التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك ومنصة إكس وإنستغرام التي تحظى بتفاعل مستمر بلغ ستة وسبعين ألفا ونمو مطرد في عدد المتابعين تجاوز سبعة آلاف متابع حتى تاريخه.

وبحسب القائمين على HOLA QATAR فإن الإذاعة الإسبانية تسعى إلى مواكبة المستجدات والتطوير المستمر من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الإنتاجية والموثوقية، وتحقيق الكفاءة القصوى لسير عمل إنتاج البرامج الإذاعية، وتحسين عملية تقييم الجودة السمعية في البرامج والأخبار، والتحول إلى الإذاعة المرئية والبودكاست، وأتمتة الموسيقى من خلال برمجيات عالمية. كذلك تطمح الإذاعة إلى إتاحة الفرصة للمزيد من الكفاءات القطرية لتجذير الأبعاد المحلية في المحتوى الذي تقدمه الإذاعة إلى العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: باللغة الإسبانیة الإسبانیة على دولة قطر من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت "أدنوك" و"مجموعة إي آند"، المجموعة العالمية للتكنولوجيا، اليوم عن مشروع استراتيجي لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس "5G" مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع.

وتوفر الشبكة الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات "أدنوك" البرية والبحرية وستدعم جهود "أدنوك" المستمرة لتوظيف ودمج حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمة العمليات، ورفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات، وتعزيز سلامة الكوادر البشرية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: " إنه تماشيا مع توجيهات القيادة، تواصل ’أدنوك‘ التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل وتحقيق أكبر قيمة ممكنة من أصول وموارد الشركة".

وأضاف أن هذا المشروع الاستراتيجي الذي ننفذه بالتعاون مع مجموعة ’إي آند‘ يعد ممكّنا أساسيا ضمن جهود ’أدنوك‘ لترسيخ مكانتها بوصفها شركة الطاقة الأكثر اعتمادا على الذكاء الاصطناعي في العالم، وبالتزامن مع النمو المستمر في الطلب العالمي على منتجات الطاقة والذكاء الاصطناعي، تُركز ’أدنوك‘ على تعزيز الاستثمار في حلول الاتصال المتطورة لربط مواقع عملياتها، وضمان استمرارها بتوفير إمدادات طاقة آمنة وموثوقة بشكل مسؤول لعملائها حول العالم.

وأوضح أن أدنوك تواصل توسعة وتطوير محفظة أعمالها المتنوعة في قطاع الطاقة وقال: " كلنا ثقة بأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع "إي آند"ستسهم في تعزيز وزيادة القيمة، وستُمكّن الشركة من اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء في جميع جوانب الأعمال، بدءا من غرف التحكم وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك ضمن سعيها لرفع كفاءة عملياتها، وتعزيز أمن وسلامة كوادرها وحماية البيئة في كافة مواقع العمل".

اقرأ أيضاًباستخدام الذكاء الاصطناعي.. أصالة تخضع لجلسة تصوير جديدة (صورة)

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • وزير الصناعة الإماراتي: أدنوك تواصل التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال