شاركت الجمعية العُمانية لأمراض الدم الوراثية في مؤتمر TIF الدولي والذي نظَّمه اتحاد الثلاسيميا الدولي في ماليزيا. شهد المؤتمر مشاركة فعَّالة من مختلف دول العالم ممثَّلة في الجمعيات الوطنية والمحترفين الصحيين والباحثين وصنَّاع الأدوية والمَرضى وأولياء الأمور. شملت فعاليات المؤتمر برامج علمية مختلفة تنوَّعت بين المحترفين الصحيين وللمرضى وأولياء الأمور.

كما شمل البرنامج العلمي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة برعاية متعدِّدة التخصُّصات وأحدث التقدمات البحثية تمَّ التركيز على المرضى لتمكينهم وتثقيفهم، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية من خلال برنامج بناء القدرات.
شهد المؤتمر أحدث التطورات في عالم العلاجات، ويأتي هذا في إطار جهود متواصلة لتحسين نتائج صحة المرضى وتعزيز جودة حياتهم. كما حظي المؤتمر بمشاركة فعَّالة من قِبل شركات وجمعيات متخصِّصة التي قدَّمت تقنيات وعلاجات مبتكرة لأمراض الدم الوراثية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، رسالة إلى طلبة الثانوية العامة، عقب توليه منصب الوزارة وحلف اليمين خلفًا للدكتور رضا حجازي.

وقال "عبد اللطيف" في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أنا تجربتي مختلفة لأنها عملية وبقالي 25 سنة خبرة في مجال التعليم".

رسالة لطلبة الثانوية العامة 

وأضاف "بالنسبة للثانوية العامة هنشتغل عليها من خلال استراتيجيات عصرية ولن نقوم بها إلا بحوار مجتمعي يكون فيه جميع أطراف العملية التعليمة المدرس والطلبة وأولياء الأمور والدولة طبعا".

وتابع "بقول للطلبة مش مهم النتيجة ولكن الاجتهاد وتعملوا اللي عليكوا النتيجة بتاعة ربنا وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وأنا بتابع مع كل العاملين بغرفة العمليات ولو فيه مشاكل هنحلها فورا".

شكر لوزير التربية والتعليم 

واستطرد "وبشكر الدكتور رضا حجاري هو رجل عظيم وبشكل كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة ناس بتتعب جدا جدا وأنا منحاز إلى ولي الأمر لأن كل أب وأم لا يتمنوا إلى التوفيق لأبنائهم".

وأردف وزير التعليم الجديد "بقالي 25 سنة عارف مشاكل الطلبة وأولياء الأمور ليس في حياتي لمدة 25 سنة إلا التعليم والاحتكاك بالطلبة".

 

مقالات مشابهة

  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي