استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة شاندونغ للمعلمين بالصين برئاسة الدكتور جينغ تشينغ ليانغ، رئيس الجامعة، مساء اليوم الخميس، حيث تم مناقشة سبل التعاون توقيع خطاب النوايا تمهيدا لتوقيع بروتوكول التعاون لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين، وتقديم منح لدراسة الماجستير والدكتوراه فى التخصصات العلمية المختلفة، وإنشاء برامج تعليمية في مجال تعليم اللغة العربية للطلاب الصينيين، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات الدولية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، والمشاركة في عقد الدورات التدريبية وورش العمل والندوات، وتبادل الدوريات والمجلات العلمية والمؤلفات العلمية والفنية والثقافية بين الجانبين، وتبادل الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الصادرة عن كل من الطرفين، والمشاركة في تحكيم البحوث المنشورة في المجلات العلمية الصادرة عن الجانبين، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال إنشاء وتطوير المعامل ومراكز البحوث.

أخبار متعلقة

جامعة سوهاج: استئناف امتحانات التأهيلي دكتوارة للطلاب المصريين والوافدين بكلية التربية الرياضية بالجامعة

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. خطوات تسجيل الرغبات وشروط الالتحاق بالجامعات والمعاهد

تشغيل 3 مراكز اختبارات إلكترونية جديدة بكليات جامعة الأقصر

تم خلال اللقاء استعراض أنشطة جامعة الإسكندرية فى مجال تعليم اللغة العربية والصينية للطلاب من مختلف الجنسيات من خلال قسم اللغة الصينية وبرنامج اللغات التطبيقية بكلية الآداب ومركز تعليم اللغة العربية للأجانب TAFL Center، وسبل التعاون مع جامعة شاندونغ الصينية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة تبادل البرامج الأكاديمية والتعاون فى المجالات الثقافية والحضارية والفنية.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين ومدى التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات، لافتاً أن اللغة الصينية أصبحت على قدر كبير من الأهمية في مصر، في ظل خلفية من التعاون الاقتصادي والشراكات بين البلدين في المجالات المختلفة، لافتاً إلى تطلعه لتعزيز التعاون فى النواحى الأكاديمية والثقافية المختلفة، بما يعود بالنفع على الجانبين، من خلال تقديم منح دراسية لطلاب جامعة الإسكندرية للدراسة في الصين، وإيفاد خبراء مصريين للتدريس وإجراء البحوث العلمية بالصين، وذلك في التخصصات العلمية المختلفة.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة شاندونغ الصينية، عن سعادته بالتواجد فى جامعة الإسكندرية، موضحا أن جامعة شاندونغ تعد من أقدم مؤسسات التعليم العالي الصينية، ويوجد بها تنوع كبير من التخصصات العلمية، وهي جامعة لها تاريخ عريق تتميز بمجموعة متنوعة من البرامج الاكاديمية، وأبدى رغبته في التعاون مع جامعة الإسكندرية في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك. .

حضر اللقاء الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة لفروع الجامعات الأجنبية، والدكتور حسام العبادى رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، والدكتور لنا حبيب مدير مركز تعليم اللغة العربية للأجانب، والدكتورة ريم حافظ منسق برنامج اللغات التطبيقية بكلية الآداب، والدكتور الصاوى أحمد منسق العلاقات المصرية الصينية، والدكتور ماماو شيانغ ، عميد كلية التربية الدولية، والدكتور سون شو ون عميد كلية اللغة الصينية وآدابها.

رئيس جامعة الإسكندرية أمام وفد أكاديمي صيني: اللغة الصينية أصبحت على قدر كبير من الأهمية فى مصر (صور)

رئيس جامعة الإسكندرية أمام وفد أكاديمي صيني: اللغة الصينية أصبحت على قدر كبير من الأهمية فى مصر (صور)

رئيس جامعة الإسكندرية أمام وفد أكاديمي صيني: اللغة الصينية أصبحت على قدر كبير من الأهمية فى مصر (صور)

عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية وفد جامعة شاندونغ للمعلمين بالصين جينغ تشينغ ليانغ روتوكول التعاون لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي منح دراسية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

"نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت  غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا من جامعة إكستر البريطانية ضم الدكتور ريتشارد فوليت، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية، والدكتور بيتر كلاك، مدير "جلوبال إكستر"، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة فرص التعاون الممكنة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وإطلاق برامج دراسية مزدوجة تسهم في تعزيز الروابط الأكاديمية وتوسيع آفاق التعاون الدولي للجامعة.

شهد اللقاء  شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ،  أكرم فاروق وكيل كلية الهندسة،  ناصر عيد الأستاذ بكلية الهندسة، الأستاذ الدكتور كمال عبيد مدير إدارة العلاقات الدولية ،  شيماء البنا مسئول التعليم بالمجلس الثقافي البريطانى.

في مستهل اللقاء رحبت فاروق بالوفد، مؤكدة على حرص جامعة عين شمس على تعزيز التعاون الدولي وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع الجهات والجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة إكستر، بما يخدم تطوير التعليم العالي في مصر.

وأوضحت نائب رئيس الجامعة أن مجالات التعاون مفتوحة مع جامعة اكستر في مجالات الهندسة ، الطب ، الإنسانيات وغيرها.

وخلال اللقاء ألقت الضوء علي جامعة عين شمس الأهلية الدولية والتى ستقام وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وستضم برامج جديدة تم اختيارها بعد إجراء دراسة لاحتياجات سوق العمل ومتطلباته ، وبما يواكب خطة الدولة المصرية.

كذلك تناولت نائب رئيس الجامعة الدرجات المزدوجة التى تمنحها جامعة عين شمس ، وعلاقاتها الدولية القوية مع كبرى المؤسسات والجامعات المرموقة .

من جانبه، أعرب وفد جامعة إكستر عن تطلعه للتعاون مع جامعة عين شمس، خاصة مع جامعة عين شمس الأهلية الدولية ، مشيداً بما حققته الجامعة من تقدم في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

يأتي اللقاء في إطار استراتيجية جامعة عين شمس لتعزيز التعاون الدولي، وتوسيع آفاق التعاون مع كبرى الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • مستشارة شيخ الأزهر تبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة العلوم الإسلامية الماليزية
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • «وام» تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة