الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، اعتقال مسؤول في بلدية الحلة بتهمة الفساد ومخالفة القانون في تسجيل عقارين تبلغ قيمتهما 3 مليارات و600 مليون دينار.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن مكتبها في محافظة بابل "ألف عمل؛ للتحرّي والتدقيق والتقصّي عن معلوماتٍ وردت المكتب تتضمَّن وجود مُخالفاتٍ وفسادٍ إداريٍ وماليٍّ في تسجيل عقارين عائدين لبلديَّة الحلة تبلغ مساحتاهما (١٢٠٠م)، وقيمتهما التقريبيَّة (٣،٦٠٠،٠٠٠،٠٠٠) مليارات دينار".

وأضافت أن "الفريق، الذي انتقل الى مديريَّتي التسجيل العقاري والبلديَّة في الحلة، قام بإجراء عمليَّات التدقيق والتحرّي، وتأكَّد من صحَّة المعلومات"، مبينة أن "الفريق تمكَّن بعد استحصاله القرار القضائيَّ من ضبط مُدير شعبة الأضابير في بلديَّة الحلة؛ بتهمة مُخالفته لواجباته الوظيفيَّة".

وأوضحت الدائرة أن "المُخالفات تمثَّلت بعدم وجود إضبارتي العقارين في مُديريَّة البلديَّة اللتين قام بتسلُّمهما مسؤول شعبة الأضابير فيها، وأنَّ البلديَّة قامت بتخصيص العقارين عوضاً عن العقارين المُخصَّصين سابقاً، وعند الاستبدال بالعقارين المذكورين لم يتم استيفاء بدل فرق القيمة"، لافتة إلى أنَّ "العقارين أعلى قيمة بكثيرٍ من العقارين المُستبدلين"..

وأشارت إلى "تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة، التي نُفِّذَت وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، بغية عرضه بصحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ، ومنع وإيقاف إجراءات تسجيل العقارين، وإشعار مديريَّة التسجيل العقاري في الحلة بالمنع والإيقاف أصولياً".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية النائب محمد جاسم الخفاجي، الخميس، احالة ملف مشروع خدمي الى الجهات التحقيقية لوجود هدر مال فيه بقيمة مليار ونصف المليار دينار ذهبت لجيوب الفاسدين بعد إحالته مرة ثانية بدل صيانته.

وقال الخفاجي في تصريح لـــــ (المستقلة) إن “المشروع بقيمة مليار ونص المليار دينار لاستبدال مقرنص وإكساء الشارع كله وسط المدينة من النفق الى كنطرة السلام مرة ثانية بدل صيانتها فقط في أماكن التضرر “.

وأضاف في لهجته العامية، “أروع مقاولة، خلال شهر واحد فقط راح تخلص الأعمال و 1.5 مليار بالجيب “.

وأكد حاولنا “ترك هذه الأمور لمجلس المحافظة، بالمراقبة على عمل الحكومة المحلية وتحديد الأولويات لها، لكن لا شيء لحد الان “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • أنشأت بـ8 مليارات دينار.. النزاهة تكشف عطل البوابات الإلكترونية في المرائب
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • سي ان ان: ‏العالم يجلس على مشكلة بقيمة 91 تريليون دولار