تحت رعاية النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مركز دبي المالي العالمي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، تنطلق النسخة الثانية لقمة دبي للتكنولوجيا المالية، الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة خلال الفترة من 6 إلى 7 مايو (أيار) 2024 في مدينة جميرا بدبي، وذلك بهدف استشراف فرص التكنولوجيا المالية وحلولها المبتكرة في تصميم اقتصادات المستقبل المرنة.

وستجمع قمة دبي للتكنولوجيا المالية، التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، أكثر من 8000 من قادة الصناعة المالية على مستوى العالم، والمستثمرين وصنّاع السياسات، ما يعكس الإقبال المتزايد على قطاع التكنولوجيا المالية للاستفادة من فرص النمو الواعدة في المنطقة.

وتجمع النسخة الثانية من القمة مرة أخرى نخبة من المواهب العالمية والمبتكرين وقادة الصناعة، الذين يمثلون أكثر من 100 دولة من العاملين ضمن قطاع الخدمات المالية، لمواكبة مستقبل القطاع المالي. ومن المتوقع أن ينمو حجم الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية بنسبة 17.2% بمعدل نمو سنوي مركب ليصل إلى 949 مليار دولار في الفترة من 2022 إلى 2030.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم: "تتوافق قمة دبي للتكنولوجيا المالية مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، وهدفها الإستراتيجي المتمثل بتعزيز مكانة دبي لتصبح ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية بحلول عام 2033، كما تأتي القمة لتؤكد على التزام دبي بمواصلة مسيرة التطوير والتحول في القطاع المالي العالمي.. ومن المؤشرات الإيجابية التي تؤكد على أهمية القمة الاهتمام الملحوظ والأعداد المتزايدة من الوفود المتوقع مشاركتها، وهو دليل إضافي على مرونة دبي الاقتصادية ومكانتها المتنامية كمركز عالمي للقطاع المالي".

وأضاف "تتبنى دبي النهج الاستشرافي لقيادة قطاع الخدمات المالية العالمية، ونظراً للمنظومة المالية والقانونية والبيئية المبتكرة التي تتمتع بها دبي، وقدرتها على الوصول السهل إلى الأسواق الناشئة ذات النمو المتسارع، فهي توفر أيضاً فرص هائلة للتوسع والابتكار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل

بغداد اليوم - طهران 

كشف المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني، علي رضا سليمي، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، إن الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في مطلع آب/أغسطس المقبل.

وقال سليمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن حفل تنصيب رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان سيقام في 6 من آب/أغسطس المقبل، مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع قصير بشأن بزشكيان لاستقالته من عضوية البرلمان، وسيعقد هذا الاجتماع مطلع شهر أغسطس المقبل".

وقبل مراسم التنصيب، ينبغي تنفيذ المرسوم الرئاسي للرئيس المنتخب من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي، أعلى سلطة في إيران.

وفي الوقت الحاضر، يشغل مسعود بزشكيان أيضًا منصب ممثل الدورة الثانية عشرة للبرلمان الإيراني عن مدينة تبريز شمال غرب إيران.

وبزشكيان هو الرئيس التاسع لإيران، وفاز بهذه الانتخابات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الجمعة، أمام منافسه المتشدد سعيد جليلي.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن مسعود بزشكيان سيعقد اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت طهران مؤتمرا صحفياً بحضور الصحفيين المحليين والأجانب في قاعة المؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • بـ 3.31%.. «الخدمات المالية» يتصدر القطاعات الرابحة اليوم
  • مصر للدراسات المالية والاقتصادية: 5 تحديات تواجه وزير المالية في قطاع الأعمال
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل
  • الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا تنطلق السبت
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت