قال مقداد عقون، المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات. أنه يتوقع أن يبلغ إنتاج الجزائر من السيارات وسائر المركبات 120 ألف وحدة قبل نهاية 2023.

وأضاف عقون خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أن الإعلان الرسمي عن شروع علامة “شيري” الصينية في عملية إنتاج وتسويق السيارات بالجزائر.

يشكّل نقطة البداية فقط لدعم السوق الوطنية للسيارات في الجزائر.

كما أعلن ذات المتحدث عن شروع علامتين تجاريتين أخريتن. الأولى أوروبية والثانية آسيوية، في عملية الإنتاج في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

وأضاف ذات المتحدث، أن الوزارة منحت 38 اعتمادا نهائيا للمتعاملين الاقتصاديين في مجال الصناعات الميكانيكية. بينهم 12 متعاملاً خاصاً بالسيارات النفعية.

كما اوضح عقون، أنه يتوقع بحسب البيانات المتوفرة حاليا أنّ الإنتاج الوطني من السيارات والمركبات بمختلف الأحجام والأنواع سيقارب 120 ألف وحدة قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية انخفاضا للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي؛ بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش الوطني في البلاد وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي.

وذكر بنك كوريا الجنوبية المركزي في بيان، اليوم الأربعاء، أن الاحتياطيات الأجنبية بلغت 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأضاف بنك كوريا المركزي، أن كوريا الجنوبية احتلت المركز التاسع عالميا، من حيث احتياطيات النقد الأجنبي في نهاية شهر مايو.

وأشار إلى أن قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل سندات الخزانة الأمريكية، قدرت بنحو 363.98 مليار دولار حتى نهاية يونيو، بانخفاض 6.44 مليار دولار عن شهر مايو. وأظهرت البيانات أن هذه الاحتياطيات تمثل 88.3% من الاحتياطيات الأجنبية.

وبلغت قيمة الودائع 24.43 مليار دولار في نهاية يونيو، بزيادة 5.94 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

يشار إلى أن الاحتياطيات الأجنبية تتكون من الأوراق المالية والودائع المقومة بالعملات الأجنبية، ووضع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.

في سياق آخر، أعلنت الجمعية الكورية لمستوردي السيارات وموزعيها، اليوم، أن عدد السيارات المستوردة المسجلة حديثا انخفض بنسبة 5.4% على أساس سنوي في يونيو ليصل إلى 25.300 وحدة.

وبالمقارنة مع مايو من هذا العام عندما بلغ العدد 24.209 وحدة، ارتفع بنسبة 4.5%.

وحسب الدول المنتجة، شكلت الدول الأوروبية 68.2% أو 17.244 وحدة من إجمالي السيارات المستوردة المسجلة، تليها الولايات المتحدة (6.119 وحدة)، واليابان (1.937 وحدة).

وبلغ العدد التراكمي للسيارات المستوردة المسجلة في النصف الأول من العام الجاري 125.625 وحدة، بانخفاض 3.9% عن نفس الفترة من العام الماضي (130.689 وحدة).
 

مقالات مشابهة

  • حتى يونيو.. هذه قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعا هذه السنة بالمغرب
  • بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • مبيعات سيارات "بورش" في المغرب في ارتفاع يفوق 50 في المائة هذا العام
  • تراجع مبيعات سيارات الجاغوار بالمغرب
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة بالمغرب عند متم يونيو 2024
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • أولها رأس السنة الهجرية.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • عملية الإخماد متواصلة..حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446