افتتحا وزير العمل حسن شحاتة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوطو ملتقى توظيف بمشاركة 28 شركة، يوفر 2600 فرصة عمل للشباب لجميع المؤهلات بتخصصات مختلفة  وذلك بالمرسى السياحي بحديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط.

 يأتي ذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على البطالة ودعم وتشغيل الشباب بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص والاستثماري، وتفعيل دورها في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف بالتعاون مع الشركات والمصانع العاملة، وتوفير فرص العمل اللائقة والحقيقية لدمج الشباب في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقًا لروية مصر 203 واستراتيجية التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور كل من غادة ابراهيم رئيس الادارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وعلي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط وايهاب عبدالحميد مدير جهاز تنمية المشروعات.

وعقب الافتتاح تفقد وزير العمل ومحافظ أسيوط، فرص العمل المتوفرة والشركات المقدمة لتلك الفرص، كما جرى الاطمئنان على الوظائف المتاحة لدى الشركات وتطبيق الحد الأدنى للأجور في كافة الفرص، وكافة الشروط والأحكام التي نص عليها قانون العمل، والتعرف على احتياجات ومتطلبات كافة الشركات المشاركة في الملتقى، واستعدادها لتشغيل الشباب الخريجين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل للعمل بداخلها.

وأكد شحاتة، على اهتمام القيادة السياسية بملف التدريب والتشغيل، وتوعية الشباب ،والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص،وذلك في إطار توجهات الدولة نحو اقامة المشروعات القومية والمناطق الصناعية،وتوفير عمل لائق وحياة كريمة للمواطنين خاصة الشباب ،وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار وزير العمل - خلال جولته التفقدية للشركات المشاركة في الملتقى - إلى أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة بعمليات التنمية وتوفير فرص عمل لائقة للشباب، مع التأكيد على ضرورة مراعاة الحد الأدنى للأجور في كل العقود المقدمة للشباب، كما دعا الشباب إلى التقديم على تلك الفرص موجًها مدير مديرية العمل بالمتابعة لحين تسلم تلك الفرص.

وذكر أنه حريص دائما على تحقيق المصداقية والشفافية في عرض الوظائف وفرص العمل الحقيقية حيث أصدر تكليفاته لمديري المديريات في المحافظات بمتابعة استلام الشباب لفرص للعمل والتحقق من مصداقية العقود منوهًا إلى أن الوزارة داعمة لأصحاب الأعمال وتحرص على تقديم كافة التسهيلات  لهم، مع تقديم كافة الرعاية والحفاظ على حقوق العمال.

ووجه حسنن شحاتة، الشكر والتقدير إلى كل مستثمر أو صاحب عمل يوفر فرص عمل وبيئة لائقة، تسهم  في زيادة الانتاج والاستقرار في ظل "الجمهورية الجديدة" داعيًا الشباب الراغب في تَعلُم مهن يحتاجها سوق العمل والتوجه إلى مديريات العمل في المحافظات للإستفادة من دورات مراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة والثابتة التابعة للوزارة.

من جانبه أكد محافظ أسيوط، أن ملتقى التوظيف يأتي ضمن جهود الدولة المكثفة لتوفير فرص عمل للشباب وتأهيلهم لسوق العمل للمواطنين وذلك ضمن رؤية متكاملة للارتقاء بمستوى الحياة المعيشية المواطنين في كافة نواحي الحياة، مشيرًا إلى أن الملتقى يهدف إلى توفير المئات من فرص العمل في مختلف القطاعات والشركات الخاصة سواء داخل أو خارج المحافظة للشباب من الجنسين الذكور والإناث ، ولكافة المؤهلات الدراسية والفنية بالتعاون مع كبرى الشركات من القطاع الخاص فى التخصصات المختلفة لافتاً إلى توفير عدد من المميزات في بعض فرص العمل كتوفير المواصلات ووجبات وتأمينات وغيرها موضحاً أن الأجور والمرتبات لا تقل عن الحد الأدنى للأجور التي أقرتها الدولة.

ووجه المحافظ، رسالة إلى المشاركين فى الملتقى حثهم فيها على استغلال فرص العمل المتاحة بالملتقى وبذل مزيد من الجهد لتحقيق التميز والتفوق في تلك الوظائف مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق القدر الأكبر من تمكين الشباب وخلق المزيد من فرص العمل الحقيقية ومواجهة البطالة وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص وتمكينهم اقتصاديًا حيث أن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.

وأشار اللواء عصام سعد، إلى استمرار التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لإقامة العديد من الملتقيات التوظيفية بالمحافظة لتعظيم الاستفادة منها وتوفير المزيد من فرص العمل لأهالينا بالمحافظة ، فضلاً عن عقد الدورات التدريبية المتنوعة لتأهيل الشباب لسوق العمل بهدف توفير حياة كريمة لهم مؤكدًا على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تفعيل مديرية العمل لتنفيذ مثل تلك الملتقيات وتنسيقها مع الشركات الخاصة في توفير فرص عمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الصحه مصر الرئيس المشروع المحافظات السياسية الاستثماري عبدالحميد الصناعية الإنتاج بالمحافظة الوحدات احتياجات استراتيجي الاحتياجات بأسيوط شروط الصناع للشركات محافظ أسيوط القيادة السياسية رئيس الجمهورية القطاع الخاص ذوي الاحتياجات مشروعات القومية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القطاع الخاص من فرص العمل وزیر العمل توفیر فرص فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير

في ختام جولته للمحافظة، افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفقه محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، مجموعة من الإنشاءات، ويتفقد أنشطة وفعاليات، وحضور لقاء حواري بمركز شباب أبوكبير بالشرقية، بحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة ونواب مجلسي النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

تحدث وزير الرياضة عن تطوير المنشآت الشبابية والرياضية وتطوير مراكز الشباب فى جميع أنحاء الجمهورية، ووضع تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية فى مصر بما فيها مراكز الشباب، وذلك اتساقًا مع إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى، فضلًا عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة فى مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين المواطنين.


حيث أفتتح الوزير والمحافظ حمام سباحة نصف أوليمبي بنظام حق الإنتفاع لمدة 12 عامًا بعائد استثماري يقارب 20 مليون جنيه، حيث أكد "صبحي" علي ضرورة استكمال الآليات المعنية بجذب الاستثمارات الخاصة بتطوير البنية الرياضية، وكذلك الإهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.


وخلال جولته بالمركز، قام وزير الشباب والرياضة والسادة الحضور بتفقد ملعب السلة، والأنشطة المُنفذة علي الملعب القانوني لأكاديميات المركز، شعبة الهوايات الرياضية للنشء، وخماسي كرة القدم للفتيات.

وفي ختام الزيارة، شهد الدكتور أشرف صبحي والمهندس حازم الأشموني، لقاءً حواريًا لأعضاء برلمان الشباب بقاعة المناسبات بالمركز حول المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بعنوان (رؤي وتطلعات الشباب نحو المستقبل)، بحضور الدكتور علي مصليحي وزير التموين السابق.


حيث أشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

 

وأشار  محافظ الشرقية الي أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تساهم في بناء أجسام و عقول الشباب وتعد إحدى الوسائل الهامه لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع على المجتمع، مؤكدًا علي ضرورة  إستمرار رعاية النشء الصغير  واكتشاف المهارات الإبداعية لديهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والإستفادة منها في المجالات التنموية.

 

مقالات مشابهة

  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • في ختام جولته بالشرقية.. وزير الشباب والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يلعبان «تنس طاولة» أثناء تفقد البرامج الشبابية
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان المشروعات الاستثمارية والإنشائية بنادي أولاد صقر الرياضي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي غار حراء
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية