أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمها على عصابة يتزعمها مسوق أدوات تجميل بمشاركة أردني الجنسية بـالسجن المشدد من 3 إلى 10 سنوات وبتغريم كل منهم 500 ألف جنيه، وألزمتهم المصاريف الجنائية.

منطوق الحكم

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة إسلام خلف بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 500 ألف جنيه، ومعاقبة محمد محمود وأحمد عبد الرحمن وطارق عمر الأردني الجنسية غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات وبتغريم كل منهم 500 ألف جنيه، وألزمتهم المصاريف الجنائية، وإلزام المتهمين بنفقات إقامة وإعادة المهاجرين المهربين لمصر.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق راشد ومحمد أحمد صبري، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضًا:

النيابة الإدارية تأمر بإحالة طبيبي نساء وولادة وفني تمريض إلى المحاكمة التأديبية ماتوا بصالون الحلاقة .. مفاجٱت صادمة في عقار الفيوم المنهار النيابة الإدارية تنتقل لمعاينة عقار الفيوم المنهار.. وتشكل لجنة هندسية وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب بعد تطويره | صور تحقيقات النيابة العامة 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين إسلام خلف، 27 سنة، يعمل بتسويق أدوات تجميل وملابس، ومحمد محمود، 49 سنة، حاصل على دبلوم تدريب مهني، وأحمد عبد الرحمن، 36 سنة، صاحب مكتب مقاولات عامة، وطارق عمر، أردني الجنسية بدائرة قسم شرطة النوهة بمحافظة القاهرة بتهريب وآخرين مجهولين حال كونهم جماعة إجرامية منظمة بطريقة غير شرعية وبغرض الحصول على كسب مادي "مبالغ مالية" المجني عليهم بأن دبروا انتقالهم من جمهورية مصر العربية إلى دولة إيطاليا، وكانت تلك الجريمة ذات طابع غير وطني.

تهريب المهاجرين

وأضافت التحقيقات انضمام المتهمين وآخرين مجهولين إلى جماعة إجرامية منظمة أسسها المتهم الأول بغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة من جمهورية مصر العربية إلى دولة إيطاليا من أجل الحصول على كسب مادي "مبالغ مالية"، وارتكبوا تزويرًا في محرر عرفي وهو تأشيرة دخول دولة أجنبية بأن اصطنعوها على غرار المحررات الصحيحة.

اقرأ أيضًا:

امتنع عن سداد نفقة الألعاب والترفيه لأطفاله فحبسته الزوجة حكم رادع من جنايات القاهرة.. محامي استغل صيدلية زوجته وتاجر في الأقراص المخدرة لبحث تعزيز التعاون القضائي.. وزير العدل يستقبل نظيره الصومالي أنت تسأل والقانون يجيب.. ما هي إجراءات رفع دعوى النشوز؟ فوطتان في بطن المريضة بعد الولادة.. تفاصيل تحقيقات قضية إهمال غرفة العمليات وزير العدل يفتتح مبنى محكمة قليوب بعد تطويره | صور

وأكدت شهادة أشرف محمد، 29 سنة، صاحب محل بيع وصيانة أجهزة حاسب آلي، باعتباره أحد الضحايا من المجني عليهم، أنه في إطار سعيه للسفر إلى دولة إيطاليا بحثًا عن فرصة عمل فتواصل مع المتهم الأول عقب أن شاهد إعلان على صفحة شركة بيتا ترافيل عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، واتفق معه على تجهيز أوراق سفره جوًا بطريقة مشروعة إلى دولة إيطاليا عن طريق السفر إلى دولة صربيا جوًا، ومن هناك سوف يقوم بربطه ببعض المهربين لتسهيل هجرته إلى دولة إيطاليا برًا مقابل مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه مصري. 

وأضاف أنه تقابل مع المتهم الثاني داخل مكتب بيتا ترافيل، وأنه تقابل مع المتهم الثالث في ذات المكتب وسلمه مبلغ وقدره 20 ألف جنيه مصري من المبلغ المتفق عليه مع الأول.    

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة أدوات تجميل أردني الجنسية السجن المشدد تهريب المهاجرين محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات تهريب المهاجرين تشكيل عصابى إلى دولة إیطالیا ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة شخصين، بالسجن المشدد ٣ سنوات لحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية بالنزهة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة ألقت القبض علي ، شخصين أثناء استقلالهم  دراجة  نارية وبتفتيشهم عير  بحوزتهم علي  مواد مخدرة واعترفوا أنها  بغرض الإتجار، السلاح ناري "فرد خرطوش" للدفاع عن تجارتهم ومبالغ مالية وهاتفين محمول. 
واكد تقرير المعمل الكيماوي: ان الاكياس البلاستيكية شفافة اللون هي لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة  اعترفات المتهمين بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي جزء من حصيلة الاتجار في المواد المخدرة والهاتف المحمول للاتصال الشخصى والاتصال على عملائه من متعاطي المخدرات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • "يتيم وعمره عامين".. أردني يقتل نجل شقيقه بطريقة مروعة
  • ضربه بسكين الجزارة.. المشدد للمتهمين باستعراض القوة ضد أب ونجليه بالجيزة
  • معاقبة شاب بالسجن المشدد 5 سنوات لابتزازه فتاة بصور مخلة على الواتساب
  • المشدد 5 سنوات لجزار ونجليه لاستعراضهم القوة والشروع في قتل عامل بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • هددها عبر الواتس آب.. المشدد 5 سنوات لمتهم بابتزاز فتاة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»