دمشق-سانا

افتتحت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم قاعة ومنصة اجتماعات افتراضية في مقر المنظمة بدمشق، بمناسبة عيد المنظمة الخامس والخمسين.

وفي تصريح للصحفيين أكد رئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر ظاهر أن هدف المنصة تسهيل الاتصال ونقل المعلومات بين المنظمة وفروعها وقيادات الروابط والوحدات الشبيبية، ولأتمتة العمل، مشيراً إلى أن المنصة تم افتتاحها بالتشارك مع مدرسة أوغاريت التعليمية الافتراضية والمجتمع المحلي.

بدوره رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية المهندس محمد حسان النجار لفت إلى أن هذه المنصات من خلال تقنية المعلوماتية والاتصالات، تسمح بالمشاركة في مؤتمرات افتراضية واجتماعات، بتقنية التواصل الافتراضي.

من جهته بين رئيس مكتب المعلوماتية والتقانة المركزي بالمنظمة محمد القاسم أن المنظمة تعمل على تفعيل المراسلة الإلكترونية بين الاتحاد والفروع، ومن ثم بين الفروع والروابط لتوفير الجهد والوقت في إيصال المراسلات.

وبين رئيس مجلس إدارة مدرسة أوغاريت الافتراضية الخاصة الدكتور علي المهوس أن العمل التشاركي مع المنظمة أتى انطلاقاً من أهمية التعليم الافتراضي، وللسعي إلى نشر الثقافة والتحول الرقمي الذي يختصر الكثير من الجهد ويسهل الإجراءات بطريقة أفضل، مشيراً إلى أن المدرسة ووفق مذكرة تفاهم ستقدم دروساً تعليميةً لجميع طلاب المنظمة لتعزيز تحصيلهم التربوي والعلمي.

جيما إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة

استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، بحضور المهندس هاني محمد محمود عبدالمجيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، وذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الإهتمام المُشترك بين "الوزارة" و"الاتحاد".

وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في بعض قضايا العمل من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على "الاستثمار"، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب،تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

كما جرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وخلال اللقاء أكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية، خاصة طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان للتشاور في الموضوعات المُشتركة من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كافة الأطراف وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

مقالات مشابهة

  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • إدارة شبيبة الساورة ترد على قرار إبعاد زرواطي
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة