الوطن:
2024-10-03@07:15:46 GMT

انهيار منزل في المنوفية دون خسائر.. مساحته 70 مترا

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

انهيار منزل في المنوفية دون خسائر.. مساحته 70 مترا

شهدت مدينة منوف في محافظة المنوفية، انهيار منزل مكون من طابقين، دون خسائر في الأرواح، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

انهيار منزل مكون من طابقين في مدينة منوف

وأكدت الوحدة المحلية بمركز منوف، في بيان، أنه وفق توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتعامل الفوري، انتقل محمد الزرقاني نائب رئيس المركز والمدينة بمتابعة فورية لحادث انهيار منزل مكون من دورين دور أرضي وأول علوي بالطوب اللبن، ومونة الطين والتبن، على مساحة 70 مترًا في شارع سيدي موسى حاره السلام والمنزل خال من الممتلكات والسكان، ولا توجد أي إصابات ولا خسائر بالأرواح.

 

وأضاف بيان الوحدة المحلية بمنوف، جرى رفع الأنقاض التي تعوق حركة الشارع واستعدال عامود الإنارة بعد ميوله، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

دور إدارة الأزمات والكوارث

وشدّد وحيد عبدربه رئيس المركز والمدينة، على أهمية دور إدارة الأزمات والكوارث بمجلس مدينة منوف لقيامها بوضع السياسات العامة لمواجهة الأزمات والكوارث بالمركز والمدينة، وإقرار الخطط والسيناريوهات لإدارة الأزمات ومراجعتها مع الجهات المعنية مع إعداد الخطط والبرامج لدعم القدرات الذاتية لكافة الوحدات المختلفة، بالإضافة إلى قيامها بمسئولية قيادة التعامل مع الأزمة أو الكارثة فور حدوثها وعدم السماح بتفاقمها. 

وأشار إلى أن من أهم أدوارها، متابعة إجراءات عمليات الإغاثة والإخلاء وإعادة التأهيل، مع تقييم الموقف وتحديد السلبيات والإيجابيات للاستفادة منها، والتنسيق مع الجهات المختلفة، لتحقيق الصالح العام وتعزيز ثقة المواطنين في قدرة المركز والمدينه على التعامل مع الأزمات والكوارث بما يحفظ أمنهم وسلامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الأزمات والکوارث انهیار منزل

إقرأ أيضاً:

القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة

حائل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهم الرواسب في منطقة مكة المكرمة.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (4) معدات تستخدم في تكسير الصخور ونقلها، يعمل عليها مقيمان من الجنسية اليمنية ومقيم من الجنسية الباكستانية ومقيم من الجنسية الصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة حائل، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مؤكدة أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة المدينة المنورة.

وأفادت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة
  • "صحة المنوفية" تعلن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية المتطور بمستشفى منوف العام
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • بسب القصف الإيراني.. تضرر 100 منزل في مدينة إسرائيلية واحدة
  • مكون الحراك الجنوبي يبارك الرد الإيراني على جرائم الإبادة الصهيونية
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • أكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورة
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية