استقبل سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمقر الوزارة اليوم، سعادة السيد أحمد حسين، وزير التنمية الدولية في كندا، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين. وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون الثنائي التي تربط بين مملكة البحرين وكندا، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خدمةً للمصالح المُتبادلة.

كما تم تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع والتصعيد المستمر في قطاع غزة، واستعراض الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع. حضر اللقاء، سعادة السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، رئيس قطاع شؤون الأمريكتين بوزارة الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر

تحدث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن التعاون المشترك مع دولة المجر في قطاع السياحة، قائلا إنّ السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر، والفترة الأخيرة شهدت نجاحا وتطورا في معدل التدفق السياحي من المجر إلى مصر للمعدل الذي كان قائما قبل جائحة كورونا وهذا أمر مُبشر.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية: «تحدثنا اليوم عن زيادة رحلات الطيران المباشرة من المجر إلى المطارات المصرية بما فيها مطارات سفنكس وشرم الشيخ والأقصر، وشركة مصر للطيران مستعدة لزيادة رحلاتها الجوية بما يتجاوب مع الطلب العالي من جانب السائح المجري للاستمتاع بالمقصد السياحي المصري المتميز».

وتابع: «تناولنا العديد من الملفات الثنائية في مجالات بناء القدرات والتعاون الثلاثي الموجه للقارة الإفريقية، وهناك مشروع طموح للتعاون في إفريقيا والنموذج الأول سيكون في دولة غانا بالقطاع الطبي، فضلا عن قطاع الأدوية والتصنيع المشترك للدواء كون هناك سوق إفريقيا كبيرا»، مشيرا إلى أنّ مصر لديها ميزة تنافسية في صناعة الدواء فضلا عن تميز صناعة الدواء المجرية، وبالتالي التعاون المشترك في هذا القطاع أمر يحقق مصلحة الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث ملك البحرين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكى ويطلقان جولة جديدة من الحوار الاستراتيجى
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: السائح المجري ضيفا عزيزا على مصر