تنظم مديرية الصحة بالمنيا غدا، الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية الإدارة بمركز ملوى، على مدار يومين متتاليين 13 و14 نوفمبر الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة" تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تعليم المنيا يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لكلية التربية| تفاصيل تستهدف276 ألف فدان.. زراعة المنيا تحث المزارعين على زيادة مساحات زراعة القمح

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن" بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وقال إن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأكثر احتياجا الأنف والأذن الخدمات العلاجية توفير الرعاية الصحية ضمن مبادرة حياة كريمة وكيل وزارة

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية