طالب وزير الامن القومي الاسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بقتل من يوزعون الحلوى ابتهاجا باعمال المقاومة التي تنفذها حركة حماس، كما دعا الى اعادة احتلال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًالاحتلال يعتقل عهد التميمي وبن غفير يشيد

وجعلت اسرائيل انهاء حكم حماس في غزة وتدمير بنيتها التحتية والقضاء على قادتها، اولوية في الحرب التي تشنها على القطاع ردا على هجوم مباغت نفذته الحركة ضدها في 7 تشرين الاول/اكتوبر، وتمكنت خلاله من قتل المئات.

وارتفعت الاحد، الى اكثر من 11100 شهيد واكثر من 27 الف جريح، حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وكتب بن غفير في منشور على منصة "اكس" السبت ان هدف القضاء على حماس يجب ان يشمل حتى من "يدعمون ويغنون ويوزعون الحلوى" ابتهاجا بالعمليات التي تشنها الحركة ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.

وذهب بن غفير زعيم حزب "القوة اليهودية" المتطرف ابعد من ذلك، مطالبا باحتلال قطاع غزة، واعادة بناء المستوطنات التي اخلتها اسرائيل مع انسحابها منه عام 2005، بموجب خطة فك الارتباط التي تبناها رئيس الوزراء حينها ارييل شارون.

وقال إنه ينبغي على اسرائيل "إعادة تحرير" غزة واحياء الاستيطان فيها من جديد.

ومنذ اندلاع الحرب، اطلق الوزير المتطرف حملة اعتقالات واسعة طالت مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، بذريعة قيامهم بنشر محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي يؤيدون او يدعمون فيها حماس.

وكانت الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من بين من تم اعتقالهم خلال مداهمة لمنزلها في بلدة النبي صالح في رام الله الاسبوع الماضي. وقد اشاد بن غفير بهذه الخطوة.

تسليح المستوطنين

وأسس الوزير المتطرف مليشيا تابعة له بموجب اتفاق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك رغم المعارضة الشديدة التي ابداها حتى شركاء في الائتلاف الحاكم، فضلا عن قيادات في الشرطة والجيش.

وعمد بن غفير بعد بدء الحرب، وبمباركة من نتنياهو، الى توزيع عشرات الالاف من الاسلحة الخفيفة على المستوطنين في الضفة الغربية بدعوى تمكينهم من حماية انفسهم ضد العمليات التي تشنها المقاومة الفلسطينية.

وقال في مقابلة تلفزيونية الجمعة، ان مهمته الاولى تتمثل حاليا في تزويد المستوطنين بالاسلحة التي اعتبر انها "يمكنها أن تنقذ الأرواح"، علما ان عددا من نحو 136 فلسطينيا استشهدوا في الضفة منذ بدء الحرب، قد تم قتلهم بتلك الاسلحة

اقرأ ايضاً"اسرائيل" تجند 360 ألف من الإحتياط.. بن غفير يوزع السلاح على المستوطنين

وحمل بن غفير على نتنياهو وسياسيين اسرائيليين اتهموه سابقا بمحاولة اشعال حرب في المنطقة بسبب دعواته الى اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية، وقال انه يفعلون ذلك الان، ولكن متاخرا، بعدما "كانوا يتجاهلون دعواتي ويعزلونني".

وانضم الوزير المتطرف الى الاصوات التي تحمل نتنياهو مسؤولية الاخفاق الذي ادى الى تمكين حماس من تنفيذ هجومها غير المسبوق في تاريخ الدولة العبرية، مؤكدا ان الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء سيحاسبون بعد انتهاء الحرب.

وقال انه سيتعين على نتنياهو اعطاء اجابات واضحة على الاف الاسئلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف بن غفیر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى وقف صادرات الأسلحة الموجهة إلى اسرائيل والتي تستخدمها في حربها على قطاع غزة وأسفرت عن قتل أكثر من 41 ألف فلسطيني خلال ما يقرب من عام من القتال.


وقال ماكرون - في مقابلة مع راديو فرنسا الدولي باللغة الإنجليزية اليوم "السبت": "أعتقد أن الأولوية اليوم هي أن نعود إلى حل سياسي، وأن نتوقف عن إرسال الأسلحة للقتال في غزة،وفرنسا لا ترسل أي أسلحة".


وأعرب الرئيس عن إحباطه إزاء الصراع المستمر،الذي تحل الذكرى السنوية الأولى له رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار،وقال "أعتقد أنه لا يجري سماعنا". واعتبر أن استمرار الصراع هو "خطأ، بما في ذلك لأمن إسرائيل"، محذرا من أن النزاع يؤدي إلى "الكراهية" في المنطقة وخارجها.
واعتبر ماكرون أن تجنب تصعيد الأوضاع في لبنان،والتي نفذت فيها إسرائيل غارات ضد حماس وحزب الله،هو"أولوية"،وقال:"يجب ألا يُجري التضحية بالشعب اللبناني، لا يمكن أن يصبح لبنان غزة أخرى".
ووفقا لراديو فرنسا الدولي فإن فرنسا تزعم أنها تصدر فقط معدات عسكرية دفاعية إلى إسرائيل،رغم أنها قدمت مكونات لأسلحة فتاكة،وتقدم الولايات المتحدة ما يعادل حوالي 2.7 مليار يورو من الأسلحة إلى إسرائيل سنويا،مما يجعلها أكبر مورد لها،ومع ذلك، فقد امتنعت واشنطن حتى الآن عن قطع صادرات الأسلحة،على الرغم من اعترافها بأنها استخدمت ضد المدنيين.
كما استمرت ألمانيا، التي تقدم حوالي 30% من صادرات الأسلحة الرئيسية إلى إسرائيل،وقد اتخذت عدة دول غربية خطوات لتقييد المبيعات، بما في ذلك إيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة، التي قالت الشهر الماضي إنها علقت بعض صادرات الأسلحة بسبب "خطر واضح" يمكن أن تُستخدم في انتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تفض اجتماعاً كبيراً لليمين المتطرف
  • نتنياهو: إسرائيل سترد على هجمات إيران
  • الخريطة التي عرّفتنا على خطط نتنياهو
  • نتنياهو: عار على ماكرون الدعوة إلى حظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • 7 حروب إسرائيلية على غزة بينها 5 في عهد نتنياهو منذ انسحابها الأحادي عام 2005
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • عصابات في تاهيتي تقوم بقتل 70 شخص خلال هجوم على بلدة حسب الأمم المتحدة
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته