القاهرة – (د ب أ)- أبدي حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري، سعادته بتجديد عقده مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، بعد المفاوضات التي جرت مع النادي ولم تستغرق وقتا طويلا. وقال الشحات في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، اليوم الخميس، إن هدفه هو الفوز بالبطولات مع الفريق في الفترة المقبلة والتتويج بالألقاب وإسعاد الجماهير.

وأضاف “رغبتي الأولى والأخيرة كانت البقاء داخل الأهلي وتجديد عقدي، هذا القرار كان محسوما بالنسبة لي، رغم أنني تلقيت عدة عروض في الفترة الماضية، وصارحت بها مسؤولي النادي الذين تمسكوا بوجودي مع الفريق”. وأوضح: “تعاهدنا على التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد خسارة اللقب العام الماضي في المغرب أمام الوداد، وخلال النسخة الأخيرة واجهنا بعض التحديات الصعبة، ولكن في النهاية توجنا باللقب وعلى حساب فريق الوداد وهو أمر أسعدنا بكل تأكيد، وكما ظهر الحزن على وجوهنا من قبل احتفلنا في المغرب”. وأشار لاعب الأهلي إلى أنه احتفل مع لاعبي الفريق عقب مباراة الوداد فقط بسبب انضمامه لصفوف المنتخب المصري، الذي خاض مباراة أخرى بالمغرب أمام غينيا بتصفيات أمم أفريقيا 2023، موضحا أن الاحتفالات بشكل عام داخل الأهلي تكون في أول يوم فقط بعد الفوز بأي لقب، ومن اليوم التالي يغلق الفريق تلك الصفحة ويكون التركيز منصبا على بطولة جديدة، والسعي لإضافة لقب آخر للنادي. وشدد الشحات “عازمون على التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعد غيابه موسمين عن النادي، وأرغب في الوصول إلى ميدالية جديدة في كأس العالم للأندية مع الأهلي”. يُذكر أن الأهلي، الذي سبق له الحصول على 3 ميداليات برونزية في مسيرته بمونديال الأندية، أصبح على مشارف استعادة لقب الدوري المصري، الذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك. ويتربع الأهلي على قمة جدول ترتيب البطولة برصيد 72 نقطة، بعد خوضه 28 مباراة، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي خاض 31 لقاء. وأصبح الأهلي بحاجة للحصول على 5 نقاط فقط في لقاءاته الستة المتبقية للمسابقة هذا الموسم، من أجل الفوز بالبطولة للمرة الـ43 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا باللقب.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز على فاركو في الدوري

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن مباراة فاركو اليوم في مسابقة الدوري لا يستحق فريقه أن يفوز بها أو يخسرها.

وأضاف المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لا نستحق الفوز في المباراة لأننا لم نفعل ما كان يجب تنفيذه أمام فاركو، ولم نخلق مشاكل فنية للمنافس، وكان المنافس فريق منظم جدا".

وتابع جوميز: " لست سعيدا بالطريقة التي لعبنا بها مباراة اليوم، وعلينا البحث عن دوافع لخلق حالة فنية أفضل، فالزمالك فريق كبير وله جماهير كبيرة وعلينا الظهور بشكل جيد حتى نهاية الموسم".

وأضاف المدير الفني:" التعادل في مباراة اليوم ليس فقط لأن الفريق يلعب بدون مهاجم، ولكن سببه جماعي لأن المباراة بين 11 لاعبا أمام 11 لاعبا وإذا امتلك الزمالك 3 لاعبين لديهم دوافع لكانت الأمور ستختلف".

وتابع:" يجب أن نكون واضحين، إذا لم نمتلك دوافع من الأفضل لنا ألا نلعب، وعملي الأساسي هو اختيار اللاعبين الأفضل للنادي".

وأضاف:" أتمنى أن يحقق الفريق سلسلة مكاسب متتالية، وإذا كانت هناك دوافع لدى لاعبي الفريق، فسيبذلون قصارى جهدهم في المباريات".

وفيما يخص النقص العددي في مركز الظهير الأيسر قال:" تم تصعيد ظهير أيسر مع الفريق من قطاع الناشئين بجانب تجهيز محمد عاطف للمشاركة في هذا المركز، وعندما قمنا بتجربة عمر جابر ومحمد شحاتة على الأطراف في مباريات صعبة ظهرا بصور جيدة".

وتابع جوميز:" أفضل أن أمنح فرصة كبيرة للاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة، وأحترم نادي الزمالك للنهاية ولكني سأوضح الطريق الذي أريده، فأي لاعب شاب سيظهر بشكل جيد ويمتلك دوافع أكبر سأعتمد عليه لأنني في النهاية أريد تحقيق الفوز، ويجب على جميع اللاعبين بذل أقصى جهد ممكن للفوز في كل المباريات لنهاية المسابقة حتى لو لم نفز باللقب".

مقالات مشابهة

  • إكرامي: جماهير الزمالك ستستمر في مقاطعة الفريق
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري
  • بعد الفوز على الداخلية برباعية.. تعرف على موعد مباراة الأهلي المقبلة
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية اليوم بث مباشر في الدوري المصري بدون تقطيع
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية يلا شوت في الدوري المصري
  • التشكيل المتوقع للأهلي أمام الداخلية
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز على فاركو في الدوري