صورـ من عبدالله باعلوي:
نظمت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع مركز الدفاع الإلكتروني، ندوة تعريفية حول الأمن السيبراني «أمن المعلومات»، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، محافظ جنوب الشرقية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من المسؤولين بالوحدات الحكومية بالمحافظة.
تضمنت الندوة التعريف بمركز الدفاع الإلكتروني أهدافه واختصاصاته ومهامه، ومسيرة الدفاع الإلكتروني في سلطنة عمان واستعراض الاستراتيجية الوطنية للدفاع الإلكتروني رؤيتها وأهدافها، وتسليط الضوء على التحديات الحالية والمستقبلية لمنظومة الأمن الإلكترونية.


كما تناولت الندوة آلية استخدام البيانات وحمايتها، إلى جانب استعراض بعض احصائيات الرصد والتنبيه على شبكات سلطنة عمان.
وتأتي الندوة في إطار ترسيخ ثقافة الأمن السيبراني، والتوعية بالأمن الإلكتروني على رسالة المركز التي تتمثل في تعزيز أمن الفضاء الإلكتروني لسلطنة عمان عبر شراكة وطنية استراتيجية مع الجهات المعنية للعمل معا على مواجهة الأخطار وإدارتها بما يتوافق مع الرؤية الوطنية المستقبلية عمان 2040.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • البنتاغون يوقع عقدا بقيمة 1.4 مليار لإجراء تقييم كامل لمشاكل الأمن القومي الأمريكي
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "سي إن إن" تسلط الضوء علي موقف الرجلين من عدوان الاحتلال علي غزة
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "بي بي سي" تسلط الضوء على تقدم سن الرئيس الأمريكي.. و"سي إن إن": هناك فجوة كبيرة بين الرجلين
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • «الشرقية» تسلط الضوء على إنجازات بلدية خورفكان و«الوسطى» تتابع جهود مؤسسة «رُوّاد» التنموية
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور