نبض السودان:
2024-09-17@04:23:40 GMT

جابر يستدعي وزيري التجارة والنقل

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

جابر يستدعي وزيري التجارة والنقل

بورتسودان – نبض السودان

التقى عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري  إبراهيم جابر إبراهيم المشرف على وزارات قطاع الإنتاج، اليوم بمدينة بورتسودان، السيد الفاتح عبدالله يوسف وزير وزارة التجارة والتموين.

وقال وزير التجارة والتموين المكلف في تصريح صحفي أنه قدم  تنويراً  لعضو مجلس السيادة حول خطط وبرامج ومشروعات الوزارة خلال الفترة المقبلة، والجهود المبذولة للارتقاء بعملية الصادر والوارد، والعمل على تعزيز التعاون والعلاقات الدولية في إطار سعى الوزارة لتجويد عملها في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.

وأكد سيادته حرص الوزارة على تهيئة البيئة وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات للمستوردين والمصدرين. بجانب ضبط الأسواق، مبيناً  أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار قرارات لضبط عملية التجارة والصادر والوارد.

كما أطلع عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، على سير اداء وزارة النقل والخطط والمشروعات لتأهيل وترقية قطاع النقل فى البلاد.

وأكد عضو مجلس السيادة خلال لقائه اليوم بمدينة بورتسودان المهندس أبوبكر أبو القاسم عبدالله وزير وزارة النقل المكلف حرص الحكومة على دعم وتأهيل قطاع النقل وأهميته خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير النقل المكلف في تصريح صحفي،  أنه تم وضع خطط ومشروعات  مستقبلية لترقية قطاع النقل وتأهيل الموانئ البحرية وشركة سودان أون لاين لنقل الحجاج العام المقبل.

وأشار وزير النقل المكلف إلى دور السكة حديد  فى المرحلة المقبلة ، لافتاً إلى أن قطار- عطبرة – حلفا سيدخل الخدمة خلال الشهر المقبل، كما سيتم تسير قطار من بورتسودان حتي شندي لنقل الركاب والبضائع لكل أنحاء السودان مشيراً إلى ان هناك خطة لدخول خط سكة حديد  – كسلا-  هيا الخدمة قريباً.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التجارة جابر والنقل وزيري يستدعي مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب، إن مصر تستهدف رفع قيمة صادراتها من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، مؤكدًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب تحرير التجارة وتقليل فترات وتكاليف دخول وخروج المنتجات.

وأضاف الوزير - خلال لقاء مشترك بين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وقطاع الاستثمار السعودي - أن المرحلة القادمة ستشهد فتح صفحة جديدة في التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحا أنه تم حل 75% من المشكلات السابقة التي امتدت لعشرات السنين في ملف التجارة والاستثمار مع السعودية وأنه يجري إنجاز الـ25% المتبقية في أقرب وقت.

وأشار إلى أهمية التواصل المستمر مع المستثمرين والاستماع إلى تحدياتهم من أجل مواجهتها بشكل فعال، مؤكداً على وجود حلول جاهزة للأزمات الحالية، وأوضح أن الهدف الأساسي في مجال الاستثمار هو وضع سياسة استثمارية واضحة تجعل الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية منفتحة على العالم، مبنية على اقتصاد تنافسي وشراكات جديدة.

وبين أن المستثمرين الحاليين سيلعبون دورًا رئيسيًا، حيث من المتوقع أن يشكلوا أكثر من 50% من الاستثمارات الجديدة في الدولة.

وفيما يخص ملف التجارة الخارجية، أكد الخطيب أنه ملف متكامل مع ملف الاستثمار، في ظل توجه الدولة المصرية نحو تعزيز الاستثمار من أجل التصدير.

اقرأ أيضاً«مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك

بدر عبد العاطي يبحث مع وزير التجارة السعودي تبادل الخبرات في البنية التحتية

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى
  • الكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • «إكسترا نيوز»: وزير النقل يصل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة